الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

البابا تواضروس الثاني يزور دير مارتا وماري في روسيا

 البابا تواضروس الثاني
البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
زار البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية أمس الجمعة، دير مارتا وماري (مارثا ومريم) للراهبات خلال زيارته الحالية لروسيا حيث إستقبلته رئيسة الدير الأم إليزابيث ولفيف من راهبات الدير بحفاوة بالغة.
يذكر أن رهبنة هذا الدير تختلف عن رهبانيات باقي الأديرة الروسية ، حيث أنها تنتهج فكرة الرهبنة الخادمة وعمل الرحمة والخدمة الاجتماعية ، ويضم دير مارتا وماري 20 راهبة يرتدين زيا رهبانيا أسود ويخدمن داخل الدير ، و10 أخريات يرتدين زيا أبيض يطلق عليهن لقب خادمات الرحمة ويخدمن خارجه ، بالإضافة إلى 250 موظفا و 1500 متطوعا ، كما يضم الدير بداخله بيتا للفتيات اليتيمات ودارا للعاجزين.
يذكر أن هذا الدير - الذي له 3 أفرع بروسيا - هو ثاني دير للراهبات يزوره قداسة البابا والوفد المرافق لقداسته خلال زيارته الحالية لروسيا.
والتقى البابا تواضروس خلال زيارته للدير بالفتيات المقيمات به اللاتي تتولى راهبات الدير رعايتهن ، وقد أنشدن أمامه بعض الترانيم الكنيسة الروسية ، وقدمن له هدية عبارة عن صورة مصنوعة بأيديهن من أوراق الأشجار الموجودة بالدير ، كما وزع البابا عليهن هدايا تذكارية من الكنيسة القبطية الأرثوذكسية .