الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. السفيرة هويدا عطا تنعي شهداء الوطن وتقدم الدعم للعاملين بالقناة

جانب من الزيارة
جانب من الزيارة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قامت الشاعرة هويدا عطا سفيرة النوايا الحسنة بزيارة محور قناة السويس الجديدة ضمن وفد تحالف العدالة الاجتماعية 25-30 بقيادة المنسق العام للتحالف الدكتور جمال زهران وعدد كبير من رؤساء الأحزاب والشخصيات العامة منهم الدكتورة كريمة الحفناوى والدكتور إبراهيم زهران وعلي عبدالحميد وصلاح عدلي وغيرهم وذلك من أجل رفع الروح المعنوية للعاملين في القناة.
وألقت هويدا عطا كلمة تحية للعاملين بمحور القناة الجديدة تضمنت قصيدة شعرية رثاءً لشهداء الحادث الأخير في مدينة الشيخ زويد قالت فيها:
"نحن اليوم نقف هنا على أغلى رمال بمصر رمال قناة السويس.. التاريخ المسطور بالنور المحفور بدم أجدادى وعرق أولادى ومستقبل الأجيال الحاضرة والقادة.. تحية لكل من يعمل هنا ويبذل الجهد في سبيل إنجاح مشروعنا العظيم، الذي سيدر بالخير الوفير على بلدنا الحبيبة مصر بإذن الله.. وهذه حروف في رثاء دم شهدائنا الذين استشهدوا في سبيل مصر والدفاع عنها من شر الغادرين".
تقول القصيدة: آهة صوتى من الدخان انحبس يا أبو قلب أقسى من البارود إيه اللي خدته من موتى يا أسير الشيطان واليهود.. متفرحش.. يا مجرم يا لعين حتى في موتى.. خلودي مهما اتقتلت.. انت اللي ممحي وأنا اللي حفضل أخضر على عودى وااااااااه ياغلبي".
ثم ألقت أبياتًا في حب مصر تقول فيها:
متقولوش متقولوش مصر هانت.. مصر عظيمة مهما عانت نهارها طالع مهما غابت شموسها في غابة المطامع بتلم ضحكتها من قلب المواجع وفى عز محنتها بتعلى حكمتها واموت انا في حمايتها فدا ترابها وطيبتها واموت انا في هواها وفى كل من يهواها واموت انا بكل الأسامى الا اسمها خالد وعالى وااااااااااااااه يا غلبى.
وأهدت الكاتبة كتابَيْها "عابروا الربع الخالى" بالطبعة الإنجليزية وديوانها الشعرى "حرير الحزن" إلى الفريق مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس ورئيس المجلس التنفيذى لمشروع التنمية بمنطقة قناة السويس وقد تسلمهما نيابة عنه العميد طارق حافظ مدير القطاع الأوسط بمشروع قناة السويس الجديدة وقام الوفد بجولة لمشاهدة ما تم حفره من القناة الجديدة.