الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

قوات الأمن تحبط مخططًا إخوانيًّا لإثارة الفوضى بالوراق

صورة المتهمين
صورة المتهمين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت الأجهزة الأمنية بالجيزة، اليوم الجمعة، من إلقاء القبض على أكثر من 20 عنصرًا إخوانيًّا بمنطقة الوراق خلال استعدادهم لتنظيم مسيرات لإثارة الشغب والفوضى في البلاد، وحرق سيارات الشرطة، ومهاجمة قسم الشرطة.
تبين أن من بين المتهمين 3 من منطقة الحوامدية شاركوا في حرق سيارة ضابط بمباحث السيارات وسرقة سلاحه أثناء فترة الاستفتاء على الدستور، إضافة إلى حرق سيارة، معاون مباحث الجيزة، وإطلاق النيران على قوات الأمن بالحوامدية وإصابة 4 مجندين.
كشفت تحريات الإدارة العامة لضباط المباحث، باشراف اللواء محمود فاروق، مدير الإدارة العامة للمباحث، بأن المتهمين ليسوا من أهالي منطقة الوراق، وأن 14 منهم من منطقة الزاوية الحمراء، و5 من منطقة الحوامدية، و6 آخرين من منطقة شبين القناطر.
وأشارت التحريات إلى أنهم اتفقوا مع اثنين من جماعة الإخوان الإرهابية عن طريق "الفيس بوك" على تنظيم مسيرة إرهابية في منطقة الوراق؛ لحرق سيارات الشرطة، واقتحام القسم، وقطع الطريق الدائري، إلا أن المتابعة الأمنية رصدت مخططهم، فقامت قوات ترأسها العميد حسن عليوة ،مفتش المباحث، بالانتقال إلى مكان تجمع المسيرة، وتم الدفع بـ 3 تشكيلات أمن مركزي، وضباط من العمليات الخاصة، وعلي الفور تم تفريق المسيرة قبل تكوينها، وتمكنت القوات من ضبط 22 متهما، وتبين أنهم من أولتراس نهضاوي.