السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

نقيب الفلاحين بالغربية يطالب «السيسي» بمواجهة خطر تجار الغلال

السيسي
السيسي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
لاقى قرار المشير عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بتكليف الحكومة بشراء محصول القطن من الفلاحين بأسعار تتراوح ما بين 2100 جنيه إلى 2300 جنيه للقنطار، قبولا واسعا لدى الفلاحين ومزارعي محافظة الغربية.

وقال حسن الحصري نقيب الفلاحين بالغربية، إن القرار بمثابة طوق النجاه من بطش تجار الغلال والمحاصيل الزارعية وتأمينا لهم ولأبنائهم وذويهم في المرحلة المقبلة.

وتابع: "رئيس الجمهورية لبي كل رغبات المزراعين والفلاحين الكادحين الذين عانوا طوال السنوات الماضية من بطش وظلم تجار الغلال والمحاصيل الزارعية الذين أبخسوا من قيمة تكلفة محاصيل الأرز والقطن وغيرها.

كما نوه نقيب الفلاحين عن خسائر مادية كارثيه قد تكبدها الآلاف من فلاحي المحافظة جراء تأخر الحكومة في قرار فتح باب تصدير محصول الأرز بعد شهرين من جمع المحصول وركوده مما دفع الفلاحين إلى بيعه إلى تجار بأسعار تصل 1700 جنيه للطن وارتفاعها إلى 2100 جنيه عقب فتح باب التصدير.

وناشد "الحصري"، "السيسي" بضرورة تكليف وزيري الزراعة والري بتوفير كميات إضافية من سماد العضوي واستلامها بموجب البطاقات الزرعية الخاصة بالفلاح من قبل الوحدة المحلية الكائنة على مستوي قرى ومراكز المحافظة، كما شدد على ضرورة التزام مسئولي الري بتطهير ترع مياه الري والتأكد من سريانها إلى كل الأراضي كي لا تتعرض إلى خطر التسقيع والعطش في الوقت الراهن.