السبت 27 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

الإثنين.. نجوم مصر والمغرب وسوريا على المسرح الكبير بدار الأوبرا

دار الأوبرا
دار الأوبرا
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تتوالى فعاليات الدورة الـ 23 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية، حيث يقام مساء الإثنين 3 نوفمبر 3 حفلات على مسارح الأوبرا بالقاهرة ودمنهور.

ففى الثامنة مساء على المسرح الكبير يقام حفل في فاصلين بمصاحبة الفرقة القومية العربية للموسيقى بقيادة المايسترو سليم سحاب ويبدأ بنخبة من أعمال الطرب تشدو بها المغربية فدوى المالكى يليه فقرة غنائية للسورى بدر رامى وفى الفاصل الثانى يقدم عازف التشيللو عماد عاشور مجموعة من الالحان العربية التراثية ثم يتغنى النجم خالد سليم بمجموعة من أعماله الخاصة إلى جانب كوكبة من مؤلفات الموسيقى العربية التي اشتهر بتقديمها.

وفى نفس التوقيت على مسرح الجمهورية تقدم فرقة زى زمان بقيادة أحمد حسن فاصلًا يتضمن مجموعة نادرة من مؤلفات التراث الغنائي العربى يليه فاصل للمطرب هانى عامر.

وتمتد الفعاليات إلى مسرح أوبرا دمنهور حيث يحيى النجم على الحجار في الثامنة مساء فاصلًا غنائيًا بمصاحبة فرقة الحفنى للموسيقى بقيادة المايسترو أحمد عامر يسبقه فاصل لـ رحاب مطاوع والصوت الواعد محمد محسن.

وعلى الجانب البحثى يواصل المؤتمر المصاحب للمهرجان جلساته التي تبدأ في العاشرة صباحًا على المسرح الصغير حيث يناقش محور الموسيقى وتشكيل وعى الطفل (1) بمشاركة الدكتورة عواطف عبد الكريم مقررًا ( مصر )، خليفة محمد محمود جاد الله ( فلسطين )، الدكتورة نهلة مطر ( مصر )، الدكتور كمال يوسف علي ( السودان).

وتستأنف الجلسة في الثانية عشرة والنصف ظهرًا بمشاركة الدكتورة نادية عبد العزيز عوض ( مصر ) مقررًا، الدكتور حبيب ظاهر العباس ( العراق )، الدكتورة سحر سيد أمين ( مصر )، مسعودة محمد القرش ( ليبيا )، الدكتور علاء معين فريح ناصر ( الأردن ).