الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

«المجتمعات العمرانية» تطرح 8 آلاف مقبرة بحق الانتفاع

المهندس مجدى فرحات
المهندس مجدى فرحات
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال المهندس مجدى فرحات، نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية للشئون العقارية والتجارية، إن تقديم استمارة بيانات الحجز والمستندات اللازمة طبقا لكراسة شروط الطرح لحجز المقابر خلال الفترة من 2 ديسمبر إلى 1 يناير 2015 بجهاز المدينة المختص في مواعيد العمل الرسمية.

وأضاف فرحات في تصريحات صحفية، الجمعة:" تبلغ قيمة المقبرة 68 ألف جنيه، بخلاف مبلغ 5 آلاف جنيه وديعة، ويتم سداد مبلغ 30 ألف جنيه، كدفعة حجز، مع استمارة الحجز، بعدها يتم سداد 38 ألف جنيه، باقى قيمة المقبرة عند الاستلام وكذا مبلغ 5 آلاف جنيه، قيمة وديعة، للصرف من عائدها على أعمال الصيانة والحراسة".

وأشار فرحات إلى أن شروط الحجز، أن يكون المتقدم للحجز شخصًا طبيعيًا (مواطن مصرى الجنسية) وليس شخصًا معنويًا (شركة أو مؤسسة)، ومن قاطنى مدن (القاهرة الجديدة – 6 أكتوبر – الشيخ زايد) وألا يكون قد سبق تخصيص مقبرة (مبنى أو أرض) له أو لأحد أفراد أسرته (الزوج – الزوجة – الأولاد القصر) بالمدن المعلن عنها وطبقًا للوارد بكراسة الشروط، على أن يتم التخصيص بالقرعة العلنية اليدوية للذين تنطبق عليهم الشروط، وسيتم الإعلان عن موعد ومكان القرعة العلنية في موعد لاحق وكذا موعد تسليم المقابر للفائزين بالقرعة.

وأكد فرحات، أن حق الانتفاع هو الطريقة الوحيدة التي حددها قانون الجبانات في مصر، ولا يمكن لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، مخالفة القانون في هذا الأمر.