الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

الإسكان: 20 مليار جنيه لتطوير 769 قرية ملوثة لفرع رشيد وترعة السلام

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور سيد إسماعيل، مستشار وزير الإسكن لقطاع المرافق: إن الوحدة التى سيتم إنشاؤها بالتعاون مع البنك الدولى ستكون مسئولة عن متابعة تنفيذ مشروع القرى الملوثة لفرع رشيد وترعة السلام، والتى يقدر عدد القرى بها 769 قرية، بعدد 7.2 مليون نسمة، وستكلف المرحلة الأولى نحو 20 مليار جنيه.
وأوضح إسماعيل فى تصريحات له، اليوم الجمعة، أن عدد القرى الملوثة لترعة السلام تصل إلى 509 قرى، بينما تصل إلى 260 قرية بمصرف الرهاوى وفرع رشيد، لافتا إلى أنه يجرى تنفيذ 27 محطة صرف صحى وتوسعات لـ58 محطة قائمة، ومقترح تنفيذ 59 محطة أخرى.
وذكر إسماعيل أن المصارف التى تصب فى ترعة السلام، هى بحر حادوس والسرو، والتى تمر فى محافظات الدقهلية والشرقية ودمياط، موضحا أن عدد القرى فى محافظة الدقهلية يصل إلى 279 قرية، والشرقية 217 قرية ، ودمياط 13 قرية"، بعدد 3 ملايين و684 ألف نسمة.
ولفت مستشار وزير الإسكان إلى أن المصارف التى تصب فى فرع رشيد، هى الرهاوى، وتلا، والسبل، والتحرير والرواد، وتمر فى محافظات: الجيزة وبها 78 قرية، وفي المنوفية والغربية 163 قرية، والبحيرة، 19 قرية.
وأكد إسماعيل، أننا أمام تحدٍ وإنجاز كل هذا العدد من القرى خلال مدة زمنية لا تتعدى 3 سنوات، وهذا ما يتخطى جميع القرى التى تم تنفيذها على مدار 25 عامًا فى مصر بالكامل.