الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

بالصور.. رئيس أركان الجيش يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بالعريش

 رئيس أركان الجيش
رئيس أركان الجيش يتفقد عناصر القوات المسلحة والشرطة بالعريش
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تفقد الفريق محمود حجازى رئيس أركان حرب القـوات المسلحـة عناصر القوات المسلحة والشرطة المدنية المتمركزة بشمال سيناء، والتي تشارك في الحرب على الإرهاب والقضاء على العناصر والأوكار والبؤر الإرهابية في شبه جزيرة سيناء.

وقام رئيس الأركان بمراجعة وتدقيق الخطط والإجراءات الأمنية الموضوعة للقضاء على البؤر الإرهابية في سيناء.

وتفقد أعمال التجهيز الهندسى لعدد من الكمائن والنقاط الأمنية على الطرق والمحاور الرئيسية بسيناء، والاطمئنان على الأحوال المعيشية والإدارية للعناصر المشاركة في الحملات الأمنية.

وأشاد بما لمسه من روح معنوية عالية وإصرار على الوفاء بالمهام المقدسة المكلفين بها في حماية الشعب المصرى، والتصدى لقوى التطرف والإرهاب مهما كلفهم من تضحيات.

وأكد الفريق محمود حجازى خلال لقائه بمقاتلي القوات المسلحة والشرطة المدنية، أن الشعب المصرى يقدر ما يبذلونه من جهود وتضحيات وطنية مخلصة ووفائهم بالمهام والواجبات المكلفين بها لحماية أمن مصر القومى ضد كل المخاطر والتحديات، ويتطلع إلى تحقيق إنجازات وضربات ناجحة خلال المرحلة المقبلة لتجفيف منابع الإرهاب والقضاء على البؤر الإجرامية وإستعادة الأمن والأمان لهذا الجزء العزيز من أرض مصر.

وأشار إلى قيام القوات المسلحة باتخاذ كل التدابير والإجراءات المتعلقة بالإستراتيجية الأمنية التي تمت مناقشتها والتصديق عليها خلال اجتماع مجلس الدفاع الوطنى واجتماع المجلس الأعلى للقوات المسلحة لمحاصرة وتضييق الخناق على العناصر الإرهابية والقضاء عليها في شبه جزيرة سيناء، وإقامة منطقة مؤمنة على امتداد الشريط الحدودى للقضاء نهائيًا على مشكلة الأنفاق ومخاطرها على الأمن القومى المصرى.

وخلال لقائه بشيوخ وعواقل سيناء أشاد الفريق محمود حجازى بجهودهم المستمرة لدعم القوات المسلحة ومعاونتها في فرض السيطرة الأمنية وضبط العديد من العناصر الإرهابية، مؤكدًا أن نجاح الحرب على الإرهاب يرتكز على التعاون مع أبناء سيناء الشرفاء الذين يمثلون خط الدفاع الأول للأمن والاستقرار في سيناء، مؤكدًا حرص القوات المسلحة على دعم جهود الدولة لتوفير كل متطلبات التنمية الشاملة لأبناء سيناء.

ومن جانبهم أكد شيوخ وعواقل سيناء تفهمهم للإجراءت التي تتخذها القوات المسلحة لحماية الحدود المصرية وحماية المواطنين من براثن الإرهاب الذي إمتد ليشمل أبناءهم وأهليهم، وأكدوا على تعاون أهل سيناء وعلى ارتياحهم لما يبذل من جهد على الأرض لإقتلاع الإرهاب من جذوره.

حضر الجولة اللواء أح محمد الشحات قائد الجيش الثانى الميدانى ومدير أمن شمال سيناء.