الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"حماية الصحفيين" تطالب بالوقوف أمام "الهجمة" على حرية الصحافة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
دعت المبادرة المصرية لحماية الصحفيين الجماعة الصحفية للمشاركة في عقد اجتماع يوم السبت المقبل بمقر نقابة الصحفيين، وذلك لإعلان موقف من بيان رؤساء التحرير الأخير.

وقالت المبادرة في بيان لها، اليوم: "ندعو جميع الصحفيين المهتمين لحضور اجتماع يوم السبت المقبل الساعة الرابعة عصرا بالدور الرابع بنقابة الصحفيين لإعلان موقف واضح من بيان رؤساء التحرير الأخير خلال اجتماعهم بجريدة الوفد".

وأضاف البيان: "الهدف من ذلك الاجتماع هو الوقوف في وجه الهجمة الجديدة على حرية الصحافة ومحاولات تأميم المهنة وإسكات الأصوات المعارضة، والمشاركة لتدارس طرق الرد المناسبة على البيان".

جدير بالذكر، أن رؤساء تحرير الصحف القومية والحزبية والخاصة، أعلنوا التزامهم بالتوقف عن نشر البيانات التي تدعو إلى التحريض ضد مؤسسات الدولة.

وشددوا خلال اجتماعهم بمقر حزب الوفد، الأحد، على أهمية تدارك الأوضاع في الصحافة، ودورها في مواجهة الإرهاب والدفاع عن الدولة، ودعم مشروع الرئيس عبد الفتاح السيسى، مشيرين إلى العمليات الإرهابية التي تتم بسيناء تحت قيادة جماعة الإخوان، وأدانوا في بيانهم، الحادث الإرهابي الذي وقع في الشيخ زايد، وراح ضحيته العشرات من عناصر القوات المسلحة.

وأكدوا دعمهم لكافة الإجراءات التي ستتخذها الدولة لمواجهة الإرهاب، وثقتهم في مؤسسات الدولة على مواجهة الإرهاب، مؤكدين حرصهم على حرية الكلمة، رافضين محاولات التشكيك والتطاول على مؤسسات الدولة كـالقضاء والقوات المسلحة والداخلية.