الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

اختتام الدورة التاسعة والثلاثين للإعلاميين الأفارقة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
اُختتمت أعمال الدورة التاسعة والثلاثين لتدريب الإعلاميين الأفارقة، حيث وقف الحاضرون دقيقة حدادًا على أرواح شهداء الوطن من أبناء الجيش المصري في حادث كرم القواديس الإرهابي، ووفاة الرئيس الزامبي، وذلك بحضور عصام الأمير، رئيس اتحاد الإذاعة والتليفزيون والقائم بأعمال وزير الإعلام.
وفي كلمته أكد عصام الأمير، على أهمية هذه الدورات التي تأتي في إطار التأكيد على ضرورة استرداد الدور المصري الريادي في أفريقيا في مختلف المجالات، وضمن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالاهتمام بالإعلام الأفريقي ودعم مصر لأشقائها من الإعلاميين الأفارقة.
وأضاف الأمير، أن وزارة الإعلام تسعى لتطوير الدراسة النوعية بهذه الدورات وزيادة أعدادها مع زيادة عدد الدارسين بها، وفي نهاية كلمته أثني الأمير على أداء العاملين بهذه الدورة وهنأ الخريجين وتمنى لهم التوفيق ومزيدًا من التقدم والنجاح.
كما ألقى ألكس باسبو نوجوفو من دولة زامبيا كلمة نيابة عن الدارسين شكر فيها الحكومة المصرية وإدارة المعهد على هذه الفرصة لتلقيهم تدريبًا عمليًا في مجالي الإعلام والهندسة والذي جعلهم يكتسبون مهارات جديدة تجعلهم يلعبون دورًا في التأثير والتغيير في صناعة الإعلام.
كما تم عرض فيلم تسجيلي عن الزيارات التثقيفية والترفيهية التي قام بها الدارسون إلى منطقة أبو سلطان بالإسماعيلية وكذلك المنطقة الأثرية بمصر القديمة والقلعة ولمدينة الإسكندرية ومكتبتها العظيمة ومبنى إذاعة وتليفزيون الإسكندرية بباكوس ومقر الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ومدينة الغردقة.
وفي نهاية الحفل قام عصام الأمير بتسليم شهادات التقدير للدارسين بهذه الدورة، كما التقط معهم بعض الصور التذكارية.
وقد حضر ختام هذه الدورة إبراهيم العراقي وكيل أول وزارة الإعلام وشريف شكري مدير مركز التدريب والدراسات الإعلامية التابع لوزارة الإعلام وأحمد سليم وكيل وزارة الإعلام للتخطيط والمتابعة ومندوبو سفارات الدول التي شارك إعلاميها في هذه الدورة.
وجدير بالذكر أنه شارك في هذه الدورة ستة وعشرين إعلاميًا يمثلون دول: بتسوانا وإثيوبيا وجامبيا وغانا وكينيا وليسوتو وناميبيا والسودان وأوغندا وزامبيا، منهم 13 دارسًا في المجال التليفزيوني و13 دارسًا في المجال الهندسي وقام بالتدريس لهذه المجموعة نخبة من الخبراء والأساتذة في مجالات الإعلام.