الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

فضائيات

محكمة أردنية تطلب من مدير "جوجل" المثول أمامها

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
في تطور جديد في قضية الفيلم المسيء للنبي محمد، والذي نشرته شركة "جوجل"، طلب قاضي "محكمة بداية جزاء" بعمان في جلسة عقدتها المحكمة، اليوم الخميس، من وكيل "جوجل"، إحضار موكله "ليتفهم بنفسه منطوق المادة 175، من قانون المحاكمات الجزائية، ولسؤاله عما إذا كان يرغب بإعطاء إفادة دفاعية عن نفسه، بحسب تليفزيون "نابلس" الفلسطيني.
وكان المحاميان عادل سقف الحيط، وفيصل الخزاعي، قد تقدما بالأصالة عن نفسيهما، بشكوى إلى النيابة العامة ضد "جوجل" لنشره فيلما يسيء للرسول.
من جانبه، طلب وكيل المتهم مهلة؛ ليتمكن موكله من إعداد الوثائق اللازمة وترتيبات السفر إلى الأردن للمثول لدى المحكمة، وحددت الجلسة يوم الخميس 27 من الشهر المقبل موعدًا لمتابعة النظر في القضية.
وكان مدعي عام عمان أسند للمتهمين في قضية "الفيلم المسيء" لائحة ظن بتاريخ 28 أبريل العام الماضي، تضمنت تهم "التحريض على الكراهية الدينية والعنصرية، وإهانة الشعور الديني للمسلمين، والإساءة إلى الرسول عليه الصلاة والسلام، وإطالة اللسان على أرباب الشرائع، وتحقير وقدح الديانة الإسلامية، خلافًا للقانون الأردني والمعايير الدولية لحقوق الإنسان، التي أصبحت جزءًا من التشريع الوطني"، وماتزال القضية منظورة لدى محكمة بداية جزاء عمان.