الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

الخارجية الإيرانية تنتقد دعم أمريكا للجماعات التكفيرية

 حسين أمير عبد اللهيان
حسين أمير عبد اللهيان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وجه نائب وزير الخارجية الإيراني للشئون العربية والإفريقية، حسين أمير عبد اللهيان، اللوم للولايات المتحدة؛ لدعمهم الجماعات التكفيرية التي تعمل ضد الحكومة السورية.
وذكر موقع "بريس تي في" الإيراني أن نائب وزير الخارجية الإيرانية، انتقد خلال لقائه مع نائب الأمين العام للأمم المتحدة، "إن الياسون" في طهران، الغارات الجوية التي تقودها الولايات المتحدة، التي تستهدف تنظيم داعش في سوريا، إضافة لمعايير واشنطن المزدوجة في التعامل مع الإرهاب.
وقال أمير: إن الولايات المتحدة ارتكبت خطأً استراتيجيًا كبيرًا، عندما قامت بتسليح الجماعات التكفيرية في سوريا، مضيفا بأنه يجب على واشنطن إعادة النظر في هذه السياسات، مع تأكيده لدعم طهران لسيادة سوريا، وحق شعبها في تقرير مستقبلهم السياسي بأنفسهم، فيما قال: "إن الياسون" بأن التطرف هو المشكلة الرئيسية في الشرق الأوسط، داعيًا إلى بذل جهود جماعية لمواجهة التهديدات الإرهابية في المنطقة المضطربة، كما دعا أيضا لوقف تدفق الأسلحة والأموال إلى المسلحين التكفيرية تعيث فسادا في سوريا.
وشكك الكثير من المحللين السياسيين في صدق واشنطن في حربها ضد الإرهاب، وذلك لأن الولايات المتحدة والعديد من الدول الأخرى الذين يشكلون تحالف ضد تنظيم داعش كانوا في السابق من المؤيدين الرئيسيين للجماعات التكفيرية التي تعمل لإسقاط الحكومة السورية منذ، مارس عام 2011.
ويستحوذ تنظيم داعش الإرهابي حاليا على أجزاء من سوريا والعراق، مع تهديدهم لجميع الطوائف الموجودة بما في ذلك الشيعة والسنة والأكراد والمسيحيين وغيرهم.