الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

الإهمال يضرب مدارس القليوبية.. مقتل طالب والإدارة تخفي نبأ وفاته.. ورجل أعمال يقتحم مدرسة ويعتدي على أحد الطلاب.. وضبط تلميذ بالصف الابتدائي بحوزته طلقات نارية

الإهمال يضرب مدارس
الإهمال يضرب مدارس القليوبية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تشهد مدارس القليوبيه في الأونه الأخيره فوضي تامه وكامله وسط غياب كامل لمسئولي التربيه والتعليم بالمحافظه، والتي شهدت في الأونه الأخيره عدة حوادث ووقائع مؤلمه تدل على الإهمال الشديد، وانحدار المستوي الاخلاقي والتعليمي بداخل تلك المدارس، حيث شهدت تلك المدارس في الأونه الأخيره حادثة مقتل طالب واقتحام مدرسة من قبل أولياء أمور واعتداء على الطلاب وحيازة أسلحة ناريه مع الطلاب.

البدايه بمدرسة باردى الخاصة للغات بإدارة العبور التعليمية حيث لقي الطفل يوسف سامح جرجس الطالب بالصف الثانى الابتدائى مصرعه اثر سقوط نافورة على رأسه، حيث حاولت المدرسة اخفاء الواقعة عن المسئولين بالمديرية وعن أولياء أمور الطالب، وقام اصحاب المدرسة بنقل التلميذ إلى إحدى المستشفيات القريبة لمدينة العبور باتجاه القاهرة.


والغريب في الأمر أن وكيلة وزارة التعليم بالقليوبيه الفت فرغلي كانت آخر من تعلم بهذه الحادثه مما يدل على وجود فوضي كامله داخل الإدارة، حيث انتقلت بفريق من أمن المديرية والمتابعة والشئون القانونية والتوجية المالى والإداري للمدرسة وشكلت لجنة تحقيق موسعة لاكتشاف ملابسات الحادث والظروف التي تمت فيها الواقعة، وأكدت أن هناك سمة من الإهمال والتخاذل من جانب إدارة المدرسة، لافتةً إلى أن شهود الواقعة أكدوا أن التلميذ كان يلهو بفناء المدرسة حيث سقطت نافورة مياه صناعية على رأسه، وقررة إيقاف مسئولي أمن المدرسة عن العمل وإحالتهم للتحقيق لتأخرهم في الإبلاغ عن واقعة وفاة التلميذ الناتجة عن سقوط نافورة مياه المدرسة عليه عقب تعلقه بسياجها خلال الفسحة المدرسية، وعدم اتخاذهم الإجراءات المتبعة.

والواقعه الثانيه حدثت عندما اقتحم رجل أعمال مدرسة بنها الثانويه بنين صباحا حاملًا سلاح ناري "طبنجة" وأمسك بأحد التلاميذ وتعدي عليه بالضرب المبرح وسط زملائة والمدرسين والعاملين بالمدرسة وذلك لتعديه بالضرب على نجلة بنفس المدرسة، وسط زهول تام وخوف شديد ورعب من الطلاب.



من جانبه أكد الاستاذ صبري عبدالرؤوف أحد أولياء أمور الطلاب بالمدرسة أن مايحدث ماهو الا تعبير عن فوضي كامله وعدم وحود ظابط اورابط بتلك المدارس على حدتعبيره، مؤكدا أن نجله جاء إلى البيت في حالة خوف وزهول شديد من هول ماحدث، مضيفا بقوله كيف نأتمن عي ابنائنا بتلك المدارس الفوضويه.

وقالت الحاجه ام ايمن والدة أحد الطلاب يجب محاسبة كل مقصر ومهمل تسبب في دخول هذا الشخص بسلاحه، متسائله اين الأمن الذي يقف على تلك البوابات لحماية الطلاب.

ياتي ذلك فيما شهدت مدرسة الامام محمد عبده الابتدائيه واقعه ثالثه حيث تم ضبط تلميذ بالصف الثاني الابتدائي بحوزته طلقات نارية حية وعندما سقطت منه سادت حالة من الذعر بين زملائه الذين ابلغوا إدارة المدرسة والتي إستدعت أجهزة الأمن والشرطة وتم تحرير محضر بالواقعة وإخطرت النيابة لتولي التحقيق.