الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

منع وزير خارجية المعارضة السورية من دخول مصر

خالد عبدو الصالح
خالد عبدو الصالح وزير خارجية المعارضة السورية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
منعت سلطات الأمن بمطار القاهرة، اليوم الخميس، دخول "خالد عبدو الصالح" وزير خارجية المعارضة السورية، أثناء إنهاء إجراءات جوازات ركاب الطائرة التركية القادمة من أسطنبول.
حيث تبين بفحص بيانات الوفد أن "خالد عبدو الصالح" لا يحمل الموافقات الأمنية اللازمة لدخول مصر واستيفاءه لشروط دخول السوريين إلى مصر.
وبعد عرض الأمر على مكتب الخارجية والجهات الأمنية بالمطار، قررت تطبيق الشروط الموضوعة لدخول السوريين إلى مصر، والتي لا تنطبق فقررت منعه من الدخول، بينما تم السماح لباقى الوفد بالدخول.
من ناحية أخرى، حاول بعض أعضاء وفد المعارضة العودة مع الصالح إلى تركيا، ولكنهم تراجعوا ودخلوا البلاد للقاء المسئولين بالخارجية وجامعة الدول العربية. 
كان الوفد وصل مطار القاهرة على رأسه "هادي البحرة" رئيس الائتلاف الوطني السوري لقوى الثورة، والمعارضة السورية، قادمًا من تركيا في زيارة لمصر تستغرق عدة أيام لبحث التطورات الأخيرة في سوريا.
ومن المقرر أن يلتقى الوفد مع الخارجية، سامح شكري ونبيل العربي الأمين العام لجامعة الدول العربية، لبحث التطورات الأخيرة في سوريا، وما يمكن بذله من جهود خلال الفترة المقبلة للتوصل إلى حل للأزمة السورية.