الأربعاء 08 مايو 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

خبراء يتوقعون استكمال صعود البورصة في تعاملات اليوم

 البورصة
البورصة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
توقع خبراء أسواق مال ومحللون فنييون، أن تشهد البورصة المصرية خلال تعاملات اليوم الخميس، استكمال الحركة الإيجابية في ظل النشاط الملحوظ بإحجام وقيم التداول، مؤكدين أن مؤشر "ايجي اكس 30"، قد يختبر مستوى 9 آلاف نقطة، وفي حالة الاستقرار أعلاها يستهدف مستوى 9200 نقطة.
وقالت مني حسن، كبير المحللين لدى "مباشر" للخدمات المالية، "صعد المؤشر الثلاثيني أمس الأربعاء، ليغلق أعلى مستوى القمة السابقة 8835 نقطة عند مستوى 8952 نقطة ومن المتوقع أن يستهدف حاجز المقاومة 9000 نقطة الذى فى حالة اختراقه سيشير للاستمرار نحو مستوى 9200 نقطة، وإلا فإنه سيستأنف الانخفاض نحو مستويات الدعم التالية".
وأكد أحمد ثابت، رئيس قسم التحليل الفني، لدي شركة "ميراج" لتداول الأوراق المالية، أن ارتفاع المؤشر أمس، وإغلاقه عند أعلى سعر عند مستويات 9952 نقطة كان طبيعي مع إغلاق الجلسة الماضية يوم الثلاثاء بالقرب من أعلى سعر أيضا.
وأضاف أنه على الرغم من قيم التداولات المرتفعة إلا أن أداء السوق كان متباينا إلى حد كبير مع تحركات إيجابية لبعض الأسهم وتحرك سلبي لأغلب الأسهم مما أعطى انطباعا بعدم صحة السوق ككل في هذه المستويات مع قرب المؤشر الثلاثيني من مستويات مقاومة تتمثل في 8980 – 9000 نقطة والتي تتمثل في مستويات قوية بعض الشيء.