الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

قراء "البوابة نيوز": الإنترنت في مصر "ضياع السنين"

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
مع تكرار قطع خدمات الإنترنت في عدة مناطق على مستوى الجمهورية، دون سابق إنذار، وتزايد الشكاوى من تردي مستوى الخدمة وارتفاع السعر مقارنة بالدول المحيطة.
أجرت "البوابة" استطلاع رأي لقرائها على صفحتها "فيس بوك"، حول تقييمهم لمستوى خدمة الإنترنت في مصر، وأجمعت معظم الآراء على سوء الخدمة، وارتفاع السعر بشكل مُبالغ فيه مقارنة بأسعار الخدمة في الدول المجاورة.
وصلت نسبة آراء قراء "البوابة" على مستوى خدمة الإنترنت في مصر، 98.1 %، ويرون أن الخدمة سيئة، فيما يعتقد 1.9% من القراء أن الخدمة مقبولة، وتكون المفارقة في نهاية الأمر بألا يرصد الاستطلاع أي نسبة تُذكر من القراء يرون خدمة الإنترنت جيدة.
في البداية، قال عدلي غالي معلقًا على مستوى الخدمة: "سيئ لأبعد الحدود لا يمكن يكون ده نت" وأضافت شيرين سيد: "الخدمة سيئة جدًا وحلها دايمًا أغلق افتح و...إلخ".
ويقول "مٌحسن بيومي": "مقبول يميل إلى السيئ، واتفقت معه في الرأي "عزة نجيب": مقبول يميل إلى السيئ ومن منطلق آخر قال "بيرو سامي :"الإنترنت في مصر أسوأ ما يكون".
بينما يشير "فهيم علام": نحن أقل الدول تقدما بسبب طمع كل مقدمي الخدمة واستغلالهم للمستفيدين.
وأكد كل من " محمود علي" و"محمود محمد" على سوء مستوى الخدمة وارتفاع الأسعار.
وأضاف "شريف جبر": "خدمة سيئة وبطيئة وغالية..استغلال" وقال ماجد موسى: "سرقة علني ودة في حد ذاته عيب على الدولة تترك شركات الإنترنت تسرق فلوس الناس وتضحك عليهم".
ويشترك معه في الرأي إيهاب المهدالي: "خدمة زي الزفت وشركات بتسرق الشعب عيني عينك أين وزير الاتصالات".
ومن جانب آخر أكدت إيناس عبد الله: "الخدمة سيئة جدًا غير أن سعرها عالٍ جدًا بالنسبة لجوده الخدمة".