الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة القبطية

"شباب كريستيان" تطالب بتغيير طاقم سكرتارية البابا تواضروس الثاني

حركة شباب كريستيان
حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
طالبت حركة شباب كريستيان للأقباط الأرثوذكس القس أنجلوس إسحق وأمونيوس عادل بتقديم استقالتهما فورا من إدارة سكرتارية البابا.
وأشار نادر صبحي سليمان سوريـال مؤسس ومسئول الحركة إلى أن أزمة دير وادي الريان وتجاهل زيارة شيخ المطارنة الأنبا ميخائيل وصمة عار سجلها تاريخ كنيستنا الارثوذكسية وهي بمثابة نقطة سوداء ستلاحق البابا تواضروس الثاني، وإصراره على بقاء القس انجيلوس والقس امونيوس التابعين لايبارشية البحيرة في السكرتارية الخاصة بقداسته ومنع الجميع للتواصل معه ونقل الصورة لقداسة البابا عن طريقهم مخالفة تماما للواقع.
وأعرب سوريـال عن استياء شباب الحركة من تجاهل قداسة البابا زيارة شيخ المطارنة نيافة الانبا ميخائيل مطران أسيوط الذي أصيب بوعكة صحية ولم يفكر قداسته بزيارته كما فعل مع نيافة الانبا باخوميوس اسقف البحيرة الذي أرسل إليه أساقفة ولفيفًا من القساوسة منهم القس انجيلوس والقس امونيوس إلى انجلترا وبدون داعي حيث كان نيافته استرد عافيتة وفي طريقه للرجوع للقاهرة خلال ايام قليلة.
وقال سوريـال: "نتقدم بالاحتجاج الرسمي على سفر قداسة البابا والسكرتارية الخاصة بة سفرا متكررا بصورة مبالغ فيها بالخارج والانقطاع عن الرعاة وشعب الايبارشيات لفترات طويلة بالشهور الطويلة وغير منطقي تزيين البيت من الخارج ومن الداخل خراب".
وتابع:" نؤكد على مطلبنا في إقالة وتغيير طاقم السكرتارية الخاص بقداسة البابا واعادتهم لوضعهم الطبيعي إلى ايبارشيتهم بالبحيرة، وإرسال أسقف عام مساعد لنيافة الانبا باخوميوس كما هو الحال في ايبارشية الفيوم الانبا ابرام وايبارشية أسيوط الانبا ميخائيل".