الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

بالصور.. مجلس جامعة دمنهور يؤدي صلاة الغائب على أرواح شهداء الوطن

صلاة الغائب
صلاة الغائب
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدى مجلس جامعة دمنهور صلاة الغائب على أرواح الشهداء من ضباط وجنود القوات المسلحة البواسل الذين استشهدوا بحادث العريش الإرهابي، وذلك خلال اجتماع المجلس بكلية الصيدلة، حيث بدأت فعاليات الاجتماع بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح الشهداء.
وقدم المجلس التهنئة للدكتورة كارولين كامل بركات، لتوليها منصب عميد كلية العلوم، والدكتور عبد الحميد السيد عبد الحميد، لتولى منصب قائم بعمل عميد معهد الداراسات العليا للبحوث البيئية بالبستان، والدكتورة إيناس محمد إبراهيم، لتوليها منصب قائم بعمل عميد كلية التمريض.
كما تم تكريم الطالب محمد سعيد شتا، الطالب بالفرقة الثانية بكلية الآداب والحائز على عدة جوائز والذي تم تكريمه من أكثر من جهة علمية على مستوى الجمهورية ومنها المركز الأول في مجال اختراعات العلوم البحتة والمركز الثالث في الاختراعات الإلكترونية.
وأعلن الدكتور حاتم صلاح الدين، رئيس الجامعة، عن تبنى الجامعة للمشروعات البحثية التي قام الطالب بعرضها، حيث تم عرض هذه الأفكار على وزير التعليم العالى الدكتور السيد أحمد عبد الخالق، كى تتاح لها الفرصة المناسبة للتطبيق والاستفادة منها بأكبر قدر ممكن.
وقرر المجلس الموافقة على لائحة البرلمان الطلابى لجامعة دمنهور، وذلك انطلاقًا من تبنى الجامعة كل ما يمكن أن يساهم في بناء هذا الجيل علميًا وثقافيًا وأخلاقيًا وإدماج طلاب الجامعة في الحياة المجتمعية، وتوعيتهم بما يدور حولهم من أحداث سياسية ومجتمعية داخلية وخارجية على جميع الأصعدة المحلية والإقليمية والدولية، لخلق سلوك إيجابى لدى الطلاب، والاستفادة من طاقاتهم اللامحدودة وغرس قيم الولاء والانتماء من خلال تدريبهم على ممارسة العمل السياسي لتكون بذلك جامعة دمنهور من أوائل الجامعات التي أنشأت مثل هذا البرلمان، لتخريج طلاب متميزين قادرين على الاندماج في العمل السياسي والمجتمعى باعتبارهم ساعد من سواعد بناء وتنمية أمتنا المصرية العظيمة.
كما وافق المجلس على تقرير اللجنة المشكلة لدراسة توزيع الكتاب الجامعى، والتي أوصت ببعض المقترحات التي تعدل من آليات النظام القائم المعمول به في طباعة وتوزيع الكتاب الجامعى والتي من أهمها، لتقليل احتكار المكتبات الخاصة لبيع الكتب والتي يتم من خلالها الدعاية لكورسات الدروس الخصوصية والتي تلوث سمعة التعليم الجامعى.
كما قرر مجلس جامعة دمنهور ترشيح الجامعة للأستاذ الدكتور مجدى أبو ريان، أستاذ الهندسة الميكانيكية ورئيس جامعة المنصورة الأسبق للتقدم لجائزة الدولة التقديرية في العلوم الهندسية لعام2014، والبدء في تطبيق برنامج بكالوريوس الصيدلة "الصيدلة الإكلينيكية"، بداية من الفصل الدراسى الأول للعام الجامعى 2015/2014.