الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

الداخلية: ضبط 43 طالبًا بحوزتهم عبوات متفجرة في أحداث الجامعات اليوم

قوات امن
قوات امن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت وزارة الداخلية أنها ضبطت 43 طالبًا بحوزتهم عبوات متفجرة في أحداث الجامعات اليوم.
وأصدرت وزارة الداخلية بيانًا حول أحداث الجامعات اليوم، قالت فيه: "إنه في إطار المواجهات الأمنية الحاسمة لمخططات تنظيم الإخوان الإرهابى وإحباط تحركات عناصره داخل الجامعات، تم التصدى لمحاولاتهم اليوم الأربعاء وتعاملت معها قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 43 منهم و38 من مثيرى الشغب بحوزتهم كميات كبيرة من أدوات الشغب وإبطال مفعول 6 عبوات متفجرة داخل جامعة الفيوم و4 من المطلوبين لجهات قضائية، وطالب بكلية تجارة جامعة أسيوط بحوزته سيارة ملاكى بداخلها كمية كبيرة من الشماريخ".
وشرح البيان أنه في جامعة الأزهر بأسيوط تجمع نحو 120 طالبًا من المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى في مسيرة بجامعة الأزهر بأسيوط ثم امتد تحركهم خارج البوابة الرئيسية للجامعة وقاموا بإطلاق الألعاب النارية وإلقاء الحجارة تجاه القوات، فتعاملت معهم قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 13 من مثيرى الشغب.
كما تم ضبط سيارة ماركة شاهين ملاكى أسيوط أثناء دخولها إلى الجامعة، وبداخلها كمية كبيرة من الشماريخ، وجركن بنزين وعبوات تحوى كمية كبيرة من الدبابيس وتمكنت القوات من ضبط قائدها، وتبين أنه طالب بكلية التجارة.
وفى جامعة المنيا، تجمعت مسيرة من الطلبة المنتمين لتنظيم الإخوان الإرهابى أمام المبنى الإدارى وقاموا بإلقاء الشماريخ والحجارة، مما أدى لتهشم زجاج الباب الرئيسى، فتعاملت معهم قوات الشرطة وتمكنت من تفريقهم وضبط 21 من مثيرى الشغب منهم 7 طالبات.
وفى جامعة الفيوم، أصيبت إحدى العاملات بالجامعة وتدعى شيماء نادي سيد، إثر العبث بأحد الأكياس البلاستيكية داخل سور الحرم الجامعى بمحيط كلية العلوم والذي كان يحتوى على عبوة محلية الصنع مما أدى لانفجارها وإصابتها بجروح سطحية بالوجه، وتم نقلها للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.
على الفور انتقلت أجهزة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالفيوم، وبالتمشيط تبين وجود ثلاثة أكياس تحتوى على ( 5 عبوات محلية الصنع ) تم التعامل معها وإبطال مفعولها بمدفع المياه.
وفى البحيرة، ورد بلاغ بوجود جسم غريب بمحيط المعهد الأزهرى بالدلنجات، فانتقلت أجهزة الحماية المدنية وخبراء المفرقعات بالبحيرة وبالفحص تبين سلبية البلاغ.
وفى محافظة الإسكندرية، تم ضبط 4 من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى المطلوبين للنيابة العامة وبحوزتهم 158 ألف جنيه وعدد 4 لاب توب وكمية كبيرة من المنشورات التحريضية، وجارٍ إحالتهم للنيابة العامة.
وفى محافظة المنوفية، تم ضبط أربعة من عناصر تنظيم الإخوان الإرهابى، طلبة بجامعة المنوفية، حال قيامهم بالتظاهر داخل مجمع الكليات بالبر الغربى في مدينة شبين الكوم.
وأكد البيان أن الأجهزة الأمنية تواصل متابعاتها من خلال الدوريات والأقوال بكافة المحافظات والتعامل المباشر مع أي حالات للخروج على القانون بحسم ووفقًا للقانون.