الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة اليوم الأحد 26 أكتوبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة.. يناقش مجلس المحافظين في اجتماعه اليوم برئاسة المهندس إبراهيم محلب رئيس مجلس الوزراء، إجراءات تأمين المنطقة التي حددها رئيس الجمهورية في القرار رقم 366 لسنة 2014، تحقيقًا للأمن القومي، وكذلك بحث توفير التمويل اللازم لتنفيذ تعليمات رئيس الجمهورية للبدء فورا في إجراءات تأمين وحماية المدنيين الموجودين داخل هذه المنطقة.
القاهرة.. يعقد الدكتور حسام مغازي وزير الموارد المائية والري، جلسة مباحثات رسمية مع وزيرة الكهرباء والسدود والري والموارد المائية بدولة جنوب السودان جيما نونو، لبحث إقامة مشروعات مشتركة لاستغلال الفواقد المائية، والتي تبلغ نحو تريليون متر مكعب من الامطار تسقط سنويا على منطقة بحر الغزال في جنوب السودان، في إطار التحديات المستقبلية التي تواجه البلدين لتحقيق الأهداف المشتركة.
تونس.. تنطلق الانتخابات التشريعية في تونس لتشكيل البرلمان الذي سيستمر لمدة خمس سنوات..على أن تجرى الانتخابات الرئاسية في 23 نوفمبر المقبل.
برازيليا... يتوجه نحو 142 مليون ناخب إلى صناديق الاقتراع في جولة الإعادة لانتخابات الرئاسة البرازيلية بين الرئيسة المنتهية ولايتها ديلما روسيف ومنافسها سيناتور أياسيوتفيز.
كييف... تبدأ الانتخابات التشريعية المبكرة في أوكرانيا، وهى أول انتخابات تُجرى منذ مظاهرات "يوروميدان" الشتاء الماضي، والتي أجبرت الرئيس الموالي لروسيا فكتور يانوكوفيتش على الفرار إلى موسكو، ودفعت بقيادة مؤيدة للغرب إلى السلطة.

القاهرة.. تطلق وزارة الصحة والسكان الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال، والتي يفتتحها الدكتور عادل عدوي وزير الصحة والسكان، وذلك من المركز الصحي الحضري بمنطقة الدراسة.

القاهرة.. يفتتح الأمين العام لجامعة الدول العربية الدكتور نبيل العربي فعاليات احتفالية "يوم الوثيقة العربية"، التي تنظمها الجامعة تحت عنوان (فلسطين في الوثائق العربية)، بحضور لفيف من المسئولين والمثقفين من مصر والعالم العربي وممثلي المجلس الدولي للأرشيف.
القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات بورسعيد المنعقدة بأكاديمية الشرطة بطرة، محاكمة 73 متهما بينهم 9 من قيادات مديرية أمن بورسعيد، و3 من مسئولي النادي المصري، في القضية المعروفة إعلاميا "بمذبحة بورسعيد"والمتهمين بقتل 74 من جماهير النادي الأهلي، في الأول من شهر فبراير عام 2012، عقب مباراة فريقي المصري والأهلي في بطولة الدوري العام.
القاهرة... يكرم الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار الفائزين في مسابقة الرسم لطلاب المدارس والجامعات التی نظمتها إدارة المنظمات الدولية للتراث الثقافي بالوزارة على هامش الاحتفال بيوم المتاحف العالمي لعام 2014.
القاهرة... يشهد مطار القاهرة وصول 1300 حاج من حجاج القرعة والأفراد والبعثات الرسمية والترانزيت، في آخر رحلات عودة الحجاج وذلك على متن 5 رحلات.
طرابلس.. يبدأ مطار مصراتة في تسيير رحلات إلى تونس عبر مطار زوارة الدولي ومنه إلى مطار قرطاج بواسطة شركة طيران "غدامس" للنقل الجوي، والتي حصلت على الإذن من السلطات التونسية، وستقوم بتسيير الرحلات بواقع رحلتين أسبوعيا، يومي الأحد والجمعة.