الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

مستشار رئيس وزراء إيطاليا: يجب أن تبقى مصر وإيطاليا متحدتين لمواجهة الإرهاب

ماتيو رينزى
ماتيو رينزى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد أرماندو فاريشيو المستشار الدبلوماسي لرئيس الوزراء الإيطالي تضامن إيطاليا مع مصر فى مكافحة الإرهاب.
وقال المسئول الإيطالي - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الاوسط - عقب استقبال وزير الخارجية سامح شكرى له أمس، انه جاء الى القاهرة لتأكيد تضامن إيطاليا مع مصر والتأكيد كذلك على أهمية العلاقات الثنائية المصرية الايطالية.
وأوضح أرماندو أن زيارته لمصر جاءت بعد الحادث الأرهابي فى سيناء ما شكل فرصة للتأكيد على ما ذكرناه من قبل من أننا يجب أن نبقى متحدين فى مواجهة تحدى الإرهاب .. وأشار إلى أن هناك أشياء كثيرة يمكننا ان نعمل فى إطارها سويا سواء فى المنطقة وبخاصة ما يتعلق بالعلاقات مع ليبيا وكذلك على المستوى الثنائى.
وأوضح المستشار الدبلوماسي لرئيس وزراء إيطاليا أن هناك جالية مصرية فى إيطاليا وهم يعتبرون إضافة لبلاده ولهذا فإننا نعتقد أن مصر وإيطاليا لديهما الفرصة لمناقشة كافة القضايا على المستويين الثنائى والإقليمى.
وفيما يتعلق برؤية البلدين لتطور الأوضاع فى ليبيا قال ارماندو إن ليبيا دولة جارة لمصر وهى فى نفس الوقت جارة لإيطاليا ولذا فإن لدينا مصلحة مشتركة للعمل سويًا من أجل الوصول إلى ليبيا قادرة على الحياة والعيش فى سلام.
وحول إمكانيات التعاون بين مصر وإيطاليا لمكافحة الإرهاب أشار ارماندو إلى أن الارهاب يشكل تحديًا ليس لمصر فقط بل لكافة الدول معربًا عن اعتقاده بأنه ونظرًا للعوامل الجغرافية فكلما عملت مصر وايطاليا معا لمكافحة الإرهاب كلما كان ذلك أفضل فى مواجهته.