الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

نقابة الصحفيين تدعو أبناء المهنة للتصدي لجماعات الإرهاب

نقابة الصحفيين
نقابة الصحفيين
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت نقابة الصحفيين المصريين - بكل وضوح للشعب المصري وكل شعوب العالم - إدانتها الكاملة لأعمال الإرهاب والعدوان كافة، التي تمارسها جماعات وتنظيمات تدعي انتسابها زورًا وبهتانًا لدين الإسلام الحنيف.
وأكدت نقابة الصحفيين - في بيان مساء أمس - أنها تقف بكل ما لها ووراءها من تاريخ عريق في الدفاع عن حريات الرأي والتعبير، ضد تلك الممارسات الإرهابية التي تسعى للإطاحة بكل ما استطاع الشعب المصري إنجازه عبر ثورتي 25 يناير 2011 و30 يونيو 2013، من حقوق وآمال لا يزال يتطلع ويسعى لاستكمالها.
وأشارت إلى أن حرية الرأي والتعبير - والتي هي جوهر وجود النقابة ومهنة الصحافة - تعطينا الحق، نحن الصحفيون، في الاختلاف والنقد مع أي سياسات لأية حكومة، ولكن استمرار وجود تلك الحرية وممارستنا الفعلية لها يلزمنا بالدفاع عن بقاء الدولة التي هي الإطار الدستوري والقانوني لممارستها.
وأكدت أنها تقف بكل حزم وحسم ضد كافة المحاولات التي تقوم بها بعض الجماعات والتنظيمات الإرهابية، لتقويض أركان ومؤسسات الدولة المصرية بحجة باطلة وهي الاختلاف مع الحكم أو معارضته.
وقالت نقابة الصحفيين إن الصحفيين المصريين وقد نجحوا مع بقية أطياف الشعب المصري في إصدار دستورهم الجديد بكل ما فيه من إنجازات تاريخية لحريات الرأي والتعبير، يقومون حاليا بتحويلها لتشريعات قانونية - لن يسمحوا أو يتسامحوا مع أي جماعة أو تيار يحاول الإطاحة بمقومات ومؤسسات الدولة وعلى رأسها الدستور الذي هو أساس الحكم والشرعية.
ودعت جميع أبناء المهنة العريقة إلى التصدي بكل ما يملكون من قوة القلم والبيان، لجماعات الإرهاب والظلام التي تتربص بحرياتهم وحقوقهم وحريات وحقوق الشعب المصري كله، وتهيب بهم الوقوف صفًا واحدًا للدفاع عن كيان دولة كل المصريين، مع الاحتفاظ بكامل حقوقهم في النقد والاختلاف مع سياسات أية حكومة.. مشيرة إلى أنها تحيي وتساند كل مبادرات زملاء المهنة لمواجهة تلك المخاطر الإجرامية التي تتهدد الوطن والدولة، وتضع كافة إمكانياتها لدعمها والوقوف بجانبها.
وجددت خالص عزائها ومواساتها للشعب المصري كله وللقوات المسلحة ولكافة أسر وذوي شهدائنا الذين طالتهم يد الغدر والإرهاب في سيناء الحبيبة، داعية الله سبحانه وتعالى أن يتغمدهم برحمته الواسعة.