الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير مصر باليمن: الصيادون المصريون بصحة جيدة

الدكتور يوسف الشرقاوى
الدكتور يوسف الشرقاوى سفير مصر لدى اليمن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
صرح الدكتور يوسف الشرقاوي سفير مصر لدى اليمن بأنه كلف أحد أعضاء السفارة بالسفر إلى ميناء الحديدة والتقى بالصيادين المصريين الذين تحتجزهم السلطات اليمنية على متن مراكب الصيد الثلاثة فى الميناء وهم بصحة جيدة.
وقال السفير - فى تصريح لوكالة أنباء الشرق الأوسط- أنه أجرى اتصالات مع ملاك المراكب المحتجزة فى الميناء واتفق معهم على سرعة إنهاء اتفاق احتجاز المراكب الثلاثة فى ضوء قرار السلطات اليمنية إخلاء سبيل الصيادين والبحارة وسرعة أنهاء عملية التصالح الإداري وتفاصيلها فى ضوء القواعد والقوانين المنظمة لذلك.
وأضاف أن فريق العمل بالسفارة المكلف بأنهاء هذه المشكلة يعمل بجد من أجل سرعة عودة الصيادين إلى الوطن، معربًا عن أمله في إنهاء المشكلة بأسرع وقت ممكن، وأشاد بالجهود التى تقوم بها وزارة الخارجية اليمنية والسلطات المختصة لحل هذه المشكلة.
وكانت السلطات اليمنية قد ضبطت مراكب الصيد الثلاثة أثناء قيامها بالصيد فى المياه الإقليمية اليمنية يوم 12 أكتوبر الحالي واقتادتها الى ميناء الحديدة، وتم التحقيق معهم من قبل النيابة العامة، وهم الآن على المراكب لحين إنهاء المشكلة، وقد وافقت السلطات اليمنية على سفر البحارة والصيادين مع بقاء بحارة للعودة بالمراكب بعد انتهاء المشكلة.