الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

نقابة علماء مصر تطالب بتطهير الجامعات من أعضاء التنظيمات الإرهابية

الرئيس عبدالفتاح
الرئيس عبدالفتاح السيسى
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تنعى نقابة علماء مصر شهداء الواجب من أبناء القوات المسلحة وأفراد الشرطة، وتعلن دعمها ومؤازرتها القوية للسيد الرئيس عبدالفتاح السيسي في قيادته الرشيدة في إجتثاث آفة الإرهاب الأسود، وما يتخذه من قرارات في أعقاب العملية الإرهابية الأخيرة.
وبهذه المناسبة تتعهد النقابة وأعضاؤها من هيئات التدريس ومعاونيهم بأداء الواجب على خير وجه في فرض الأمن والاستقرار في الجامعات المصرية.
وأشار البيان الإعلامي الصادر عن النقابة اليوم، إلى التأكيد على دور أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في الحفاظ على أمن واستقرار الجامعات وذلك بالاهتمام بعقد المؤتمرات العلمية للأقسام، وتكليف الأعضاء بأعمال جامعية محددة مثل الريادة الطلابية والإرشاد الأكاديمي، ورعاية الأنشطة الطلابية كل، والالتزام بأداء المحاضرات والدروس العملية، واقتراح درجات خاصة بالنشاط الطلابي، وتفعيل نظام متابعة الحضور والغياب، والتمسك بتطبيق القوانين واللوائح، وتوثيق الروابط بين الأعضاء والإدارة الجامعية.
وطالب الأعضاء وزارة التعليم العالي بأن تعمل على تطهير الجامعات من أعضاء التنظيمات الخارجة على القانون، وتعديل نظام العقوبات الطلابية بما يسمح بمواجهة كل خروج على القانون، واتاحة الفرصة لأعضاء هيئة التدريس لأداء واجبهم وأن من أسباب هذه الإعاقة كثرة أعداد الطلاب.