الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال.. ندوة بنقابة الأطباء

نقابة الأطباء
نقابة الأطباء
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقدت لجنة مصر العطاء بنقابة الأطباء، بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية دورة تدريبية للأطباء حول "اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال"، وندوة توعية للمواطنين حول نفس الموضوع اليوم السبت بدار الحكمة، لأطباء الرعاية الأساسية وأطباء الأطفال والنفسية والعصبية، وتلاها ندوة للمواطنين لتوعية الأسرة بطرق الاكتشاف المبكر لاضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، وطرق العلاج النفسى والسلوكي وبرامج الارشاد الأسري والعلاج الدوائي.
وأشارت الدكتورة إيمان جابر، مدير إدارة الأطفال والمراهقين بالأمانة العامة للصحة النفسية، خلال الندوة إلى أن هناك اضطرابات شائعة تصيب الأطفال، على رأسها اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه، الذي يصيب 10% منهم، ومن أعراضه عدم القدرة على السيطرة على تصرفات الطفل، والصعوبة البالغة في الانتباه لدى الطفل، والإلهاء الدائم بالأشياء الصغيرة، وصعوبة إندماج الطفل في صفوف المدارس والتعلم من مدرسيه.
وشددت على أهمية توعية الأسرة بطرق الاكتشاف المبكرة، وأن طرق علاج اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه لدى الأطفال ينقسم إلى نفسي وسلوكي، إلى جانب العلاج الدوائي.
وقال الدكتور أحمد حسين، مقرر لجنة مصر العطاء، إن الندوة تأتي في إطار حرص اللجنة على صحة المواطنين، وهي بداية لسلسلة ندوات سوف تعقدها اللجنة في مجالات متعددة متعلقة بصحة المصريين.