الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

البدوي بعد عودته من السودان: البشير قال إن السيسي جدير بحكم مصر

 الدكتور السيد البدوى
الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلن الدكتور السيد البدوى رئيس الوفد، أن لقاءه بالرئيس السودانى عمر البشير، اتسم بالود والإخاء، وعكس التآخى العظيم بين الشعبين المصرى والسودانى.

وكان البدوي قد التقى الرئيس السودانى على هامش مأدبة عشاء أقامها البشير للوفود المشاركة في المؤتمر الرابع لحزب المؤتمر الحاكم في السودان وحضره الدكتور السيد البدوى، ودار حوار بينهما حول حربى الاستنزاف و1973.

وقال البدوي في تصريحات له اليوم السبت، عقب عودته من الخرطوم إن الرئيس السودانى روى ذكرياته عن الحرب ومشاركته في لواء مقاتل، وكيف كانت القوات المصرية تعبر القناة وتحطم خط بارليف المنيع.

وأضاف البدوي أن "البشير" أكد أن شباب الصاعقة المصرية أبلوا بلاء حسنا في الحرب، وروى أنه في إحدى العمليات عاد الجنود ينقصهم جندى استشهد، وأكد «البشير» أن الكتيبة السودانية التي كانت تضم هذا الجندى في صفوفها قد حزنت عليه لمدة 7 أيام متواصلة مستشهدا بذلك على أن هناك صلات تاريخية بين مصر والسودان لا يمكن أن تؤثر فيها رياح هنا أو هناك.

وأوضح البدوي أن الرئيس السوداني عمر البشير شعر براحة شديدة من أول حوار بينه وبين الرئيس عبدالفتاح السيسى الذي يعد جديرا بحكم مصر.

وأكد الدكتور السيد البدوي أن حزب الوفد له علاقات طيبة مع الحزب الحاكم في السودان وكل الأحزاب السياسية السودانية بقادتها وزعمائها وأعضائها، كما أن الوفد حريص على إقامة علاقات شعبية بين شعبى مصر والسودان.