السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

غدا.. الجامعة العربية تنظم احتفالية يوم الوثيقة العربية

د. نبيل العربي الأمين
د. نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يفتتح د. نبيل العربي الأمين العام للجامعة العربية فعاليات احتفالية يوم الوثيقة العربية التي تنظمها الجامعة غدا "الأحد" بمقر الجامعة، تحت عنوان "فلسطين في الوثائق العربية" بحضور لفيف من المسؤولين والمثقفين من مصر والعالم العربي وممثلي المجلس الدولي للأرشيف.
وذكر بيان للجامعة العربية أن فعاليات الاحتفالية تتضمن كلمات للأمين العام للجامعة العربية د. نبيل العربي والسفيرة هيفاء أبو غزالة الأمين العام المساعد رئيس قطاع الإعلام والاتصال، وزياد أبو عمرو نائب رئيس الوزراء وزير الثقافة الفلسطيني وجابر عصفور وزير الثقافة المصري وايرينا بوكوفا المدير العام لمنظمة الامم المتحدة للتربية والعلوم والثقافة "اليونسكو" وعبد العزيز التويجري مدير عام منظمة "الاسيسكو" وعبد الله محارب مدير عام منظمة الالكسو، ود. حمد الضوباني رئيس المكتب التنفيذي للفرع الاقليمي العربي للمجلس الدولي للارشيف.
وعلى هامش فعاليات الاحتفالية، سيتم افتتاح المعرض المصور "فلسطين في الوثائق العربية"، كما سيتم تكريم العاملين في مجال الحفاظ على الارشيفات الوثائقية العربية، إضافة إلى التوقيع على مذكرة تفاهم بين الجامعة العربية ودار الوثائق العربية المصرية، واخرى بين الجامعة والفرع الاقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف "عربيكا"، يعقبها عقد اجتماع تنسيقي بين مسئولي الأمانة العامة للجامعة العربية وأعضاء المكتب التنفيذي للفرع الإقليمي العربي للمجلس الدولي للأرشيف ورؤساء الأرشيفات العربية الوطنية.