الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

السجن مدى الحياة لـ15 مسئولًا أرجنتينيًا سابقين بتهم خطف وتعذيب معارضيهم

الشرطة الارجنتينية
الشرطة الارجنتينية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
حكم على خمسة عشر من مسئولى الجيش والشرطة ومدنيين سابقين بالسجن مدى الحياة من قبل محكمة أرجنتينية أمس الجمعة لإدانتهم باختطاف وتعذيب وقتل أكثر من مائة من المعارضين خلال الحكم العسكري للبلاد في الفترة من 1976 إلى 1983.

وصدر الحكم في مبنى المحكمة الفيدرالية في لابلاتا التي تبعد 40 كيلومترا إلى الجنوب من عاصمة البلاد بوينس آيرس، وحكم على أربعة آخرين بالسجن لمدة اثنتي عشرة سنة أو ثلاثة عشر سنة، وبرأت المحكمة اثنين من المتهمين.

واقترف الخمسة عشر رجلا جرائمهم في مركز اعتقال لاكانتشا في منطقة ريفية من مقاطعة بوينس آيرس، وكان من بين المدانين ميغيل أوزفالدو إتشيكولاتز، كبير المحققين السابق في شرطة مقاطعة بوينس آيرس.

وكانت لورا كارلوتو من بين الضحايا الذين قامت قضاياهم بدور في المحاكمة، وهى ابنة إستيلا دى كارلوتو، التي أسست جماعة "جدات من بلازا دى مايو" لحقوق الإنسان، والتي تبحث عن الأطفال الذين أخذهم من قبل النظام، وحضرت كارلوتو محاكمة أمس الجمعة. وقد أخذ ابن ابنتها الوليد قبل فترة وجيزة من إعدامها في عام 1978 في مركز اعتقال لا كانتشا، وسلم الطفل لزوجين لتبنيه، وفى أغسطس بعد اختبارات الحمض النووى، التأم شمل الرجل مع جدته استيلا. وتقول السلطات إنه في ظل النظام العسكري تم احتجاز نحو 13 ألفا من المعارضين وقادة العمل والمثقفين والمعارضين الآخرين للنظام، وذلك بشكل غير قانونى وبعد ذلك