رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير مصر باليونسكو: الأعمال الإرهابية ناقوس خطر يدق للعالم كله

 الدكتور محمد سامح
الدكتور محمد سامح عمرو سفير مصر بمنظمة اليونسكو
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدان الدكتور محمد سامح عمرو، سفير مصر بمنظمة اليونسكو ورئيس المجلس التنفيذى للمنظمة، العملية الإرهابية التي تعرض لها أبناء مصر المخلصين بالعريش والذين كانت كل مهتمهم هي السهر على حماية وسلامة أرض الوطن.
وأوضح عمرو، في بيان أصدره اليوم، أن مثل هذه الأعمال الإجرامية الإرهابية لا يمكن تبريرها ولا فهم المقصود منها إلا مجرد محاولة البعض إظهار من وقت لآخر عدم استقرار الأوضاع بمصر، متسائلًا: هل من يرتكب هذه الأعمال يعتقد أنها سوف تؤثر على الدولة المصرية وقدرة القوات المسلحة المصرية على مواجهتهم والدفاع عن سلامة واستقلال الأراضى الوطنية؟.
وقال: "لمن يحاول النيل من استقرار مصر، عليكم أن تتأكدوا أن مصر تشكل قوة إقليمية ونقطة توازن دولى يصعب على أي جماعة التأثير فيها بعملية إرهابية ترتكبها هنا أو هناك، ومع ذلك فارتكاب هذه الأعمال الإرهابية هو دليل واضح على حالة عدم الاستقرار التي تشمل عدد كبير من دول المنطقة وأنها محاولة للسعى لضم مصر لهذا المشهد، وهو لن يحدث أبدا إن شاء الله".
وأضاف أن هذه الأعمال الإرهابية هي بمثابة ناقوس خطر يدق للعالم كله، وعلى العالم أن يعى بأن ما يجرى بالمنطقة اليوم يمكن أن يمتد إلى عدد كبير من مناطق العالم غدًا إذا لم نتحرك سويًا لمواجهته واقتلاع جذوره والقضاء عليه تمامًا بأسرع ما يمكن.
وأكد أن هذه الأعمال لن تزيد الشعب المصرى إلا قوة وصلابة وتضامن لمواجهتها، ولا سبيل إلا أن نتكاتف سويًا ونقدم كل صور الدعم لقواتنا المسلحة للقيام بمهمتها النبيلة لاقتلاع جذور الإرهاب والتصدى لهذه المحاولات العابثة التي يريد النيل من سمعة مصر.
ونعى الدكتور محمد سامح عمرو، شهداء الوطن، قائلا "إنه لا يتوجه بالعزاء لعائلات هؤلاء الشهداء فقط وإنما لكل مصرى فكل شهيد منهم هو أخ وابن وأب استشهد في سبيل أداء الواجب".