الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

جريدة البوابة

مصدر أمني: 20 مليون جنيه تمويل قطري تركي للإخوان خلال 3 أشهر

التنظيم الدولي للإخوان
التنظيم الدولي للإخوان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
كشف مصدر أمني، أن تحريات الأمن الوطني، ومباحث غسيل الأموال وبالتعاون مع البنك المركزي المصري، استطاعت ضبط أكثر من 20 مليون جنيه تمويل قطري تركي؛ لدعم مظاهرات وتمويل فعاليات جماعة الإخوان الإرهابية خلال الثلاثة اشهر الماضية.
وأضاف المصدر أن "التنظيم الدولي للإخوان ومقره تركيا عقد النية على استمرار المظاهرات الداعمة لأنصار الإخوان، وقام بإرسال تحويلات بنكية رصدت حسابتها وتم اعتراض اتصالات بقيادات الجماعة الهاربين خارج مصر وداخل مصر، مؤكدة وصول تمويلات للصرف على أعمال العنف".
على جانب، آخر أشارت المصادر إلى أن أهم المحافظات التي تم تجفيف مصادر التمويل بها ومصادرتها من المحافظات هي الشرقية، القاهرة، حلوان، 6 أكتوبر، المنيا، موضحا أنه تم استخدام بعض التمويل في أحداث الشغب التي شهدتها جامعات الإسكندرية والمنصورة والأزهر.
وأشار المصدر إلى تفكيك العديد من خلايا التمويل، وضبط مسئولي للجان النوعية، وهي اللجان التي تقوم بالعنف والاعتداء على قوات الشرطة والجيش أثناء الفعاليات، وكذلك حرق محولات الكهرباء، وقطع الطرق، إضافة إلى ضبط المسئول عن فعاليات الجامعات في عدة محافظات وإحباط التخطيط لأحداث الشغب.
وأكد المصدر، أنه ضبط بحوزة المتهمين في بعض الخلايا الإرهابية مبالغ مالية كبيرة، وكتب، ومنشورات، وأوراق تنظيمية، ومخططات لأماكن الفعاليات والعمليات الإرهابية التي تمت، وأماكن العنف، ومخططات لفعاليات الجامعات، وأعمال الشغب التي قام بها الطلاب.