الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

اقتصاد

مستشار بورصة برلين السياحية يتفقد معالم الأقصر

معالم الأقصر
معالم الأقصر
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أبدى مستشار بورصة برلين السياحية الألمانية "آي تي بي" برونو فالثر، انبهاره بالحضارة المصرية القديمة، وإعجابه بمعالم وآثار الأقصر، خلال زيارته الحالية لمدينة الأقصر للوقوف على المعالم السياحية والأثرية تمهيدًا لعقد فعاليات البورصة في الأقصر في فبراير 2016.

وقام مستشار بورصة برلين السياحية يرافقه اللواء طارق سعد الدين محافظ الأقصر، بزيارة ممشى كورنيش النيل الجديد ومكتبة مصر العامة، وشاهد عرض "الكالتشراما" وتفقد بها قاعة علم المصريات، قاعة المؤتمرات الدولية، ساحة معابد الكرنك وحتشبسوت بالبر الغربي للأقصر.

وقال محافظ الأقصر إن مدينة الأقصر مؤمنة تمامًا عبر شبكة من كاميرات المراقبة المنتشرة بالشوارع والميادين وداخل وخارج المعابد الفرعونية والمزارات السياحية.

وأضاف أن المدينة قادرة على استضافة العديد من المهرجانات والمؤتمرات السياحية والفنية، حيث انتهت قبل أسبوع فعاليات مؤتمر اتحاد الشركات الألمانية، وكذا بطولتي القوس والسهم الأفريقية، مؤكدًا أنها تستعد لاستضافة مهرجاني الأقصر للسينما الأفريقية والأوربية.

ومن المقرر أن تعقد بورصة برلين السياحية فعالياتها في فبراير 2016 "آي تي بي إيجيب"، وذلك بعد افتتاحها بالقاهرة، على أن تقام الفعاليات وجلسات المناقشة والأنشطة في مدينة الأقصر لمدة 3 أيام، بالتزامن مع معرض القاهرة، لتكون مصر بوابة لعقد البورصة في قارة أفريقيا.