الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

الأحرار الدستوريين يطالب بهدم الأنفاق والكشف عن ممولي الإرهابيين

مجدي عفيفي
مجدي عفيفي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أدان حزب الأحرار الدستوريين برئاسة مجدي عفيفي في بيان رسمي له صباح اليوم الحادث الإرهابي الغادر الذي وقع عصر الجمعة بمنطقة الشيخ زويد بشمال سيناء وراح ضحيته 30 شهيدا من أبناء القوات المسلحة وإصيب قرابة 30 آخرين.

وقال مجدي عفيفي إن الشهداء الذين ضحوا بأنفسهم من أجل حماية الوطن لن تنساهم مصر ولا المصريون، وأن حادث استشهادهم يعطي الجميع القوة والعزيمة على مواجهة الإرهاب الأسود والقصاص للشهداء.

ورحب عفيفي بقرارات مجلس الدفاع الوطني برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسي بفرض حظر تجوال في بعض مناطق شمال سيناء وإعلان حالة الطوارئ حتى يتم تضييق الخناق على الإرهابيين وكشفهم والقضاء عليهم.

وطالب عفيفي بمحاكمة كل من هو ضالع أو يثبت تورطه في القيام بعمليات إرهابية في أي مكان في مصر أمام محاكمات عسكرية وليست مدنية حتى يتم الاسراع في القصاص ويكونوا عبرة للآخرين فليس من المنطقي أن يحاكم إرهابي مثل "حبارة " متورط في قتل 25 جنديا أمام محاكم مدنية يستمر فيها التقاضي قرابة 4 سنوات ما بين نقد واستئناف ومعارضة.


ودعا عفيفي إلى ترك الحوارات الدبلوماسية والإعلان بكل صراحة عن الممول الحقيقي للعمليات الإرهابية التي تحدث في مصر وكفانا الحديث بدبلوماسية عن حماس وقطر وتركيا وغيرها لأن العمليات الإرهابية التي تحدث في سيناء شبيهة بعمليات حماس وحزب الله ضد الاسرائيلين في طريقة التنفيذ والآليات.

وأكد مجدي عفيفي على ضرورة التخلص من الانفاق بين مصر وفلسطين بشكل نهائي وعمل سياسات جديدة تقضي على فكرة الانفاق بشكل نهائي وليس 70 % فقط لأن كل نفق موجود يعني وجود عملية إرهابية جديدة
وأشار إلى أن ضحايا الحادث الإرهابي الغادر انضموا إلى قائمة الشرف من شهداء الوطن ونسأل الله العلي القدير أن يسكن الشهداء فسيح جناته