الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

فنلندا تقدم مساعدة مالية قدرها 4.2 مليون يورو لدعم الدول الأقل نماء

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) عن تقديم فنلندا لمساعدة مالية بقيمة 2ر4 مليون يورو لدعم التنمية الاقتصادية وزيادة القدرة التجارية في الدول الأقل نماء خلال عامي (2014 - 2015)، من خلال العمل على بناء قدرات هذه الدول في مجالات برامج الأمن الغذائي، الأنشطة التجارية الزراعية، والصناعات الزراعية، فضلا عن إيجاد فرص عمل خضراء.
وأشاد مدير عام منظمة (يونيدو) لي يونج بالاتفاق الذي تم توقيعه مع وزير الشئون الأوروبية والتجارة الخارجية الفنلندي لنيتي تويفاكا، واعتبره "خطوة مهمة على طريق تعزيز المزيد من العلاقات بين اليونيدو، وفنلندا"، وأشار إلى المساعدة الفنلندية على أنها مثال عملي لعلاقات المنظمة مع الجهات المانحة.
ولفت إلى دور هذه المساعدات في تحقيق الأهداف الاستراتيجية التي حددتها الدول الأعضاء في المنظمة بالتعاون مع الجهات المانحة، مؤكدا أن الدعم المالي يساعد في إحراز تقدم على المسار نحو تحقيق تنمية صناعية مستدامة وشاملة.
وثمن يونج الدعم الفنلندي لمنظمة اليونيدو، في إطار مساعدة المنظمة على بناء القدرات التجارية، وبرامج التنمية الزراعية وتعزيز قدرات " البلدان الأقل نموا"، لمساعدتها على الوفاء بالمعايير ذات الصلة في قطاعات التجارة والصناعات الزراعية إلى جانب زيادة اندماج هذه الدول في النظام التجاري العالمي.