الجمعة 29 مارس 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

المجلس الأعلى للقوات المسلحة يعلن الحداد.. تعهد بالقصاص..استئصال الإرهاب الغاشم..تنفيذ قرار الطوارئ.. دعا إلى جلسة مشتركة مع قيادات الشرطة لمواجهة الخطر

المجلس الاعلى للقوات
المجلس الاعلى للقوات المسلحة يعلن الحداد
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
عقد المجلس الأعلى للقوات المسلحة بكامل هيئته جلسة طارئة في ساعة مبكرة من صباح اليوم السبت الموافق 25 أكتوبر 2014 برئاسة الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية القائد الأعلى للقوات المسلحة، حيث بدأ المجلس بالوقوف دقيقة حدادًا على أرواح شهدائنا الإبرار، ثم استعرض تداعيات الإحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء. 
وقد تابع المجلس ببالغ الاهتمام مجريات الأحداث وتطورات الأوضاع على الاتجاهات الإستراتيجية المختلفة وخاصة في سيناء، كما قام بدراسة الإجراءات المطلوب اتخاذها لمواجهة الإرهاب الغادر.


وفى إطار متابعة توصيات مجلس الدفاع الوطنى المنعقد بالأمس 24 أكتوبر 2014 والتي أقرها رئيس الجمهورية بالقرار الجمهورى رقم (366 ) بتاريخ 24 / 10 / 2014، تم دراسة الخطوات التنفيذية لتفعيل تلك التوصيات ولا سيما إعلان حالة الطوارئ بالمناطق المشار إليها في القرار الجمهورى سالف الذكر.
كما تم تكليف لجنة من كبار قادة القوات المسلحة لدراسة ملابسات الأحداث الإرهابية الأخيرة بسيناء واستخلاص الدروس المستفادة والتي من شأنها تعزيز جهود مكافحة الإرهاب بكل صوره في سائر أنحاء الجمهورية، وفى هذا الإطار تقرر عقد جلسة مشتركة مع قيادات هيئة الشرطة المدنية عصر اليوم لتنسيق الجهود والمهام. 


وأكد المجلس على عزمه استئصال الإرهاب الغاشم من هذه البقعة الغالية من ارض مصر مؤكدا أن هذه الأعمال الإرهابية لن تزيد مصر بشعبها وجيشها إلا إصرارًا على اقتلاع جذور الإرهاب.
وفى نهاية الجلسة تصدق على خطة القوات المسلحة لمجابهة الإرهاب في سيناء وعلى الاتجاهات الإستراتيجية الأخرى. 
ويقدم المجلس تعازيه للشعب المصرى في شهدائه الإبرار سائلا المولى عز وجل إن يتغمدهم في عظيم رحمته ويلهم ذويهم الصبر والسلوان، متوعدا بالقصاص لدمائهم الذكية.