الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة لايت

تعرفي على شخصيته من خلال أفلامه المفضلة

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكدت الكثير من الدراسات في علم النفس أن هناك صلة نفسية قوية بين شخصياتنا والأفلام المفضلة لدينا وأنماطها، فنحن نتواصل مع أبطال الفيلم وقصته، بل نحن نرسمها في خيالنا ونحكم عليها أيضا بما يناسب معتقداتنا، مشيرين أن كل شخصية تنجذب إلى الفيلم الذي يشبه حياتها أكثر أو ما كانت تتمنى أن تكون حياتها عليه، كما أن الشخص ينجذب لشخصية بطل معين لأنه يكون قريبا مما هو عليه أو مما يتمنى أن يكون عليه.

فعلى سبيل المثال إذا كنت منجذبة إلى الأفلام الكوميدية الرومانسية، فإن طابع شخصيتك حالم ورومانسي ومتفائل ومنفتح على الحياة وحساس، أما إذا كنت تحبين أفلام الحركة، فأنتِ شخصية مغامرة تعشق التجارب الجديدة.

وفيما يلي بعض الصفات التي توصل إليها الباحثون في شخصيات محبي الأنواع المختلفة من الأفلام

أفلام الخيال العلمي:

جمهور أفلام الخيال العلمي هم الذين يرفضون الواقع ويرون أنفسهم يستحقون مكانا أفضل في المستقبل، وهم أصحاب قضية ودائمو التفكير، ويؤمنون بأن عقولهم فذة حتى وإن لم تكن كذلك، ولكن إيمانهم الشديد بذلك يجعلهم يفكرون دائما كيف يجعلون العالم أكثر تطورا؟، وغالبا ما يكونون في مراكز عالية بعملهم.

الأفلام الرومانسية الحالمة:

محبو الفيلم الرومانسي هم الذين يبحثون دوما عن الحب الحقيقي والعلاقات الرومانسية المميزة وليست التقليدية، دائما ما يفكرون بقلوبهم ويمتلكون أحلاما قد لا يتحقق معظمها، ولكن لا يكفون عن الحلم بالمزيد.

دائما ما يكونون قريبين من أسرهم ومخلصين إلى أصدقائهم، وغير متقدمين في عملهم، وتميل شخصياتهم إلى العزلة، وإصابتهم بالحزن والاكتئاب أمر سهل

أفلام الحركة والتحدي:

أفلام الحركة هي الأفلام التي يظهر بطلها لا يقهر ويتحدى الجميع ليحقق حلمه، ومحبو هذه النوعية دائمو التفاؤل ويشعرون في كل مناحي حياتهم أنهم في مهمة لإثبات أنهم يستطيعون الوصول إلى المكانة الأفضل.

هم يتمتعون بحماس عالٍ ونضال قوي مع أنه قد لا يكون منظما بشكل جيد، إلا أنهم دائمو الإيجابية ومحبون للحياة مما يسمح لهم بمواجهة المخاطر دون خوف، يهتمون كثيرا بأناقتهم ويحرصون على أن يكونوا محور اهتمام الجميع في أي مكان، وغير منطقيين في كثير من الأحيان رغم أن أسلوبهم في الإقناع يعتمد كثيرا على استخدام أسلوب المنطق.

أفلام الأكشن والحركة:

عشاق هذه النوعية من الأفلام أشخاص متهورون، يهتمون كثيرا بلياقتهم، وفي الغالب لا يُحكمون عقولهم في مواجهة مشكلاتهم، وهم سريعو الغضب إلا أنهم في الوقت ذاته سريعو الصفاء والتسامح، بكلمة قد تنقلب حياتهم رأسا على عقب.

يفتقرون إلى الحكمة ولكنهم سريعو البديهة ويميلون إلى تقضية أوقات فراغهم خارج المنزل، ولا يهتمون كثيرا بملابسهم

الأفلام الكوميدية:

محب الأفلام الكوميدية غالبا ما تكون لديه شعبية بين أصدقائه وزملائه، سهل المعاشرة، ومحب للحفلات والتجمعات بشكل عام، يعشق لفت الأنظار، ويحاول دائما ألا يظهر حزنه، بل على العكس تماما يقوم بإخفائه من خلال الضحك المتواصل وإلقاء النوادر التي غالبا حرص على حفظها من فيلمه المفضل.
يجيد محبو الأفلام الكوميدية تكوين العلاقات، ولكنهم غالبا ما يكونون متأخرين في عملهم، ويحرصون على الاستقرار في العمل وليس التقدم ونيل مراكز مرموقة فيه.

أفلام الأبيض والأسود:

جمهور أفلام الأبيض والأسود حالمون ويعشقون النظام والروتين والكلاسيكيات في كل شئ، ويحسنون ترتيب كلماتهم وإلقائها.

يحرصون على أناقتهم في كل وقت، وينشدون الاستقرار في العمل والنجاح فيه، ويمكن الاعتماد عليهم، إلا أن مرافقتهم قد تبعث على الشعور بالملل.