الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

سفير مصر بواشنطن: الحوار المصري الأمريكي يعزز بناء الجسور بين الشعبين

السفير محمد توفيق
السفير محمد توفيق سفير مصر في واشنطن
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال السفير محمد توفيق سفير مصر في واشنطن أن نتائج الحوار المصري – الأمريكي، الذي نظمه منتدى حوار الثقافات بالهيئة الإنجيلية للخدمات الاجتماعية، بالتنسيق مع منظمة ‘ ايادي عبر النيل ‘ الأمريكية كانت مفيدة على صعيد تعزيز العلاقات بين الشعبين.
وأوضح السفير توفيق أن توقيت الحوار الذي نظمته الهيئة الانجيلية بالتعاون مع المنظمة الأمريكية التي تسعى إلى بناء الجسور بين الشعبين المصري والأمريكي كان مناسبا للغاية وانه جاء ليعبر عن تطورات الوضع الراهن في مصر.
وأضاف السفير أن زيارة أعضاء وفد الهيئة الانجيلية التي استغرقت خمسة ايام تاتي في إطار الدبلوماسية الشعبية بين البلدين وان الوفد ضم خبرات متنوعة وشخصيات متميزة وعلى دراية بتطورات الأوضاع في مصر وقاموا بنقل مواقفهم من أكثر من منظور سواء على المستوى الرسمي أو غير الرسمي.
وأوضح السفير توفيق أن الوفد قام بنقل رسالة إيجابية حول الوضع الذي يتجه نحو المزيد من التنمية والنهضة،إضافة إلى التعبيرعن الامل السائد في مصر حاليا وعبر كذلك عن حالة التناسق الواضحة بين الشعب المصري وقيادته السياسية.
ومن جانبها قالت وزارة الخارجية الأمريكية أن الوفد المصري التقى بمساعدة وزير الخارجية الأمريكي السفيرة آن باترسون التي عبرت لهم عن متانة ورسوخ العلاقات بين البلدين.
كما أشارت الخارجية الأمريكية إلى أن اللقاء هدف إلى تعزيز الحوار الثقافي بين مصر والولايات المتحدة.
مما يذكر أن الوفد المصري الذي ضم عدد من الدبلوماسيين والبرلمانيين ورجال الفكر والسياسة والإعلام قد التقى بعدد من مسئولي الإدارة الأمريكية وخبراء بمراكز الابحاث.