الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

ثقافة

نقيب المنشدين يحتفل بالليلة المحمدية

نقيب المنشدين الشيخ
نقيب المنشدين الشيخ "محمود التهامى"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
وسط نفحات نورانية وأجواء روحانية، احتفل نقيب المنشدين الشيخ "محمود التهامى"، بالليلة المحمدية للعام الهجري الجديد، وذلك بقاعة صلاح جاهين بمسرح البالون، وبدأ الحفل بتلاوة بعض آيات القرآن الكريم تلاها الشيخ " فتحى عبد الرحمن".
واستهل الباحث والشاعر"مسعود شومان" رئيس البيت الفني للفنون الشعبية والاستعراضية، كلمته بالترحيب بجمهور الحاضرين الذى اكتظت به القاعة، ووجه الشكر لهم لحرصهم الكبير على المشاركة فى الاحتفال بالهجرة النبوية الشريفة قائلا: "تحية لهذا الجمهور الذى جاء ليشارك فى أنشطة حقيقية تقاوم القبح والقيم الثقافية المنهارة".
وأعرب شومان عن سعادته بأن تكون تلك الحفل هى بكورة حضوره لفعاليات يستضيفها البيت.
وأضاف رئيس البيت، أن الإنشاد الديني سيكون حافظة لهذا الثراث الذى يتم تشويه كثيرًا وأنه سيكون بمثابة حائط صد لمحاولات التشويه ومحاولات طمس الهوية المصرية، لمثل هذا النوع من الفن الذى يملأ قلوبنا جميعا.
من جانبه أوضح نقيب المنشدين فى كلمته، أن الميثاق الذى أسست عليه نقابة الإنشاد الديني هو الفكر الإسلامي المعتدل، ومرجعيته الأزهر الشريف، مشيرًا إلى أنه في الآونة الأخيرة كان للنقابة الشرف فى أن تجد من يهاجم تلك الميثاق ويحاول أن يحيد بها إلى طريق آخر، وإن دل ذلك على شيء فهو يدل على أن النقابة تمضي فى الطريق الصحيح قائلا: "وأقول لهم ماكان لله دام واتصل، وماكان لغير الله زال وانقطع".
وأضاف أنه لن يكون للنقابة أي توجهات سياسية وسوف يظل في الدافع عنها كي تستمر في هدفها الذي أسست من أجله، واختتم كلمته بتوجيه الشكر للسادة الحضور وخص بالشكر وزارة الثقافة بكل قطاعاتها لكل ماتقدمه من تعاون ومساندة.
أعقب ذلك مجموعة من الابتهالات والإنشاد الديني قدمها كوكبة من طلاب الدفعة الأولى لمدرسة الإنشاد، ثم فقرات من الإنشاد الدينى للشيخ "محمد على جابين"والشيخ "سيد الشنشيفى"، كما قدم المبتهل الشيخ"إبراهيم راشد" والمنشد "مصطفى عاطف" فقرات من الإبتهالات الدينية.
وكانت مفاجأة الحفل حين أهدت "آية الطبلاوى" حفيدة الشيخ محمد محمود الطبلاوى، فقرتين من الإنشاد والإبتهالات الدينية نالت إعجاب السادة الحضور، واختتم الحفل بفقرة من الإنشاد الدينى للشيخ "محمود التهامى"، وقدم الحفل د. أحمد عادل ـ وكيل النقابة والمتحدث الإعلامي.