الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

وزير التعليم العالي: لن نسمح لشرذمة بإفساد جامعات مصر

الدكتور السيد عبد
الدكتور السيد عبد الخالق وزير التعليم العالي
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد الدكتور السيد عبد الخالق، وزير التعليم العالي، أنه لا نية لإيقاف الدراسة بأي جامعة من الجامعات، موضحا أن هدف جماعة الإخوان الإرهابية تشوية سمعة الجامعات، وإضرار مصر ماديا ومعنويا، قائلا "لن نسمح لشرذمة بإفساد مصر".
وأشار عبد الخالق لـ"البوابة نيوز"، الجمعة، إلى صدور قرارات بفصل عام دراسي ضد 14 طالبا بجامعة الإسكندرية، و8 طلاب بجامعة الإسكندرية و5 طلاب بجامعة حلوان وتم فصل 6 طلاب نهائيا من جامعة عين شمس.
وأضاف أنه سيتم فصل كل طالب يثبت تورطة في أعمال عنف، أو شغب، على أن يتم حرمانه من دخول الامتحانات، مضيفا أن هناك وفدا من أولياء أمور عددا من الطلاب المفصولين جاءوا إلى الوزارة وقمت بمقابلتهم، وطلبوا إلغاء عقوبة الفصل عن أبنائهم، وتم رفض طلبهم نهائيا، مؤكدا بأنه لا تراجع ولا تسامح مع مثيري الشغب والعنف.
في ذات السياق، أكد عبد الخالق أنه تم إيقاف عضوين بهيئة التدريس بجامعه أسيوط حاولوا إدخال شماريخ وأسلحة إلى الجامعه، كما عثر بحوزة عضو هيئة تدريس آخر على سلاح محلي الصنع حاول إدخاله أيضا بسيارته، وأصدر قرار بإيقافهم عن العمل لإحالتهم لمجالس تأديب تمهيدا لفصلهم.
واشاد عبد الخالق بأداء الجامعات خلال الإسبوعين الماضيين، مشيرا إلى أن أداء الجامعات جيد، وهناك نشاط طلابي منذ اليوم الأول، ومنابر سياسية وافتتاح عددا من المنابر السياسية بالجامعات إلى جانب نشاط الجوالة، مشيرا إلى أن العام الدراسي الحالي سيشهد استقرار المنظومة العلمية.