الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

تقارير وتحقيقات

بالفيديو والصور.. "البوابة نيوز" في منزل الطفل المصاب بالسرطان عقب مقابلة السيسي.. أحمد: لم أكن أتخيل أن يحقق الرئيس أمنيتي.. ووالد الطفل: السيسي وعدنا بحل مشكلة قريتنا والقضاء على السرطان

منزل الطفل المصاب
منزل الطفل المصاب بالسرطان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أكد ياسر المسيري والد الطفل أحمد المصاب بالسرطان عقب لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بهما سعادته البالغة بتحقيق الرئيس السيسي أمنية ابنه بلقائه والتي كان يحلم بها، مشيرًا إلى أنه طلب من رئيس الوزراء إبراهيم محلب أن يوصل أمنية نجله للرئيس السيسي الذي استجاب له وقابله وحقق أمنيته.
وقال المسيري والد الطفل لـ"البوابة نيوز" إنه لم يكن يتوقع هو أو نجله استجابة الرئيس السيسي لطلبه هذا الطفل المصاب بالسرطان، والذي يعاني من هذا المرض منذ فترة حتى استجاب الله لدعائه وحقق أمنيته، مضيفًا إنهما فوجئا أثناء تواجدهما بمستشفي سرطان الأطفال بمندوبي رئاسة الجمهورية يخبرونه انهما سيقابلا الرئيس السيسي اليوم بعد ساعات قليلة، وعلى الفور تم نقلهما إلى قصر الرئاسة موضحا أن الرئيس السيسي كان سعيد جدا بمقابلة الطفل أحمد وداعبه وتحدث معهما لفترة من الوقت..

وأكد الطفل أحمد أنه سعيد جدا بمقابلة الرئيس السيسي حيث إنها كانت أمنيته الوحيدة منذ أن دخل إلى مستشفى سرطان الأطفال وحتى لحظة المقابلة، وأنه لم يتوقع مقابلة الرئيس السيسي حتى تمت المقابلة.
 وقال: طلبت من الرئيس السيسي سرعة إتمام إنشاء فرع مستشفى سرطان الأطفال 57357 في محافظة الغربية، مشيرًا إلى أن الرئيس وعده بسرعة تحقيق هذا المطلب كما أنه وعده بهدية كبيرة ستصل إلى منزله، معربًا عن سعادته البالغة بهذه المقابلة.

وأوضح والد الطفل أنه تحدث مع الرئيس السيسي في مشكلة قريته مشلة التابعة لدائرة مركز كفر الزيات بمحافظة الغربية، لافتًا إلى أن إصابة نجله بهذا المرض الخبيث أصابته بالارتباك والصدمه بسبب عدم توقعه لذلك كون نجله لم يتعرض لأى أشياء أو أعراض من شأنها إصابته بهذا المرض الخبيث، وأن اكتشاف المرض جاء عن طريق الصدفه، وتم تحويله لمستشفى 57357 والتي قامت بدورها باستقباله وبدء مراحل العلاج.

وأضاف أنه اكتشف أن نجله ليس الوحيد المصاب في قريته حيث تبين له أن هناك أكثر من 25 آخرين وهناك 3 توفوا بسبب المرض، ما دفعه للبحث عن الأسباب وقيامه بتحرير محضر ضد وكيل وزارة الصحة بالغربية الدكتور محمد شرشر وشركة مياه الشرب والصرف الصحى يتهم فيه الصحة وشركة مياه الشرب بأنها السبب في إصابة نجله وعدد كبير من أهالي القرية بمرض السرطان وذلك بسبب تلوث مياه الشرب واختلاطها بالمخلفات الصناعية إلى جانب أن مواسير المياه في القرية محرمة دوليا.
وأوضح أنه على الرغم من ذلك تم وضعها في عام 2004 ولم تتغير حتى الآن، موكدًا أن السيسي بطل مصر الذي أنقذها مما كانت فيه وأنه الوحيد القادر على النهوض بمصر لإنقاذهم من هذا المرض السرطاني المنتشر في القرية حتى لا يصبح مصيرهم مثل مصير نجله؛ وإلا يصابوا بالمرض. وقد وعدهم الرئيس السيسي بحل هذه المشكلة.