الأربعاء 24 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

«الصحة»: 100 مليون جنيه لتطوير مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة

الدكتور عادل العدوى
الدكتور عادل العدوى ووزير الصحة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال الدكتور أحمد محيي القاصد رئيس أمانة المراكز الطبية المتخصصة التابعة لوزارة الصحة والسكان، بأنه جار العمل على تطوير جزئي لـ "15" مستشفى، بتكلفه نحو 100 مليون جنيه تنتهى بنهاية العام 2014، وذلك في إطار خطة تطوير مستشفيات أمانة المراكز الطبية المتخصصة ووفقًا لتعليمات وزير الصحة والسكان.
وقال إن المستشفيات هي معهد ناصر، والبنك الأهلي، وجراحات اليوم الواحد بالمرج، وأورام ميت غمر، والعجوزة، والهلال، ومركز أورام سوهاج، ومركز أورام السلام، وجراحات مدينة نصر، ومستشفى الهرم، ومركز أورام دمنهور، ودار الشفاء، ومركز أورام دمياط، ومستشفى صدر وحساسية إمبابه، ومركز أورام المنيا.
وأوضح - في بيان له اليوم الجمعة - أنه تم الانتهاء من أعمال تطوير جناح العمليات والرعاية المركزة بمركز أورام ميت غمر ويشمل الجناح (3 غرف عمليات و4 أسرة افاقه و6 أسرة رعاية مركزة) وذلك بتكلفه 12.4 مليون جنيه كما تم تجديد الأرضيات والحوائط والانتهاء من أعمال التكييف وشبكة الغازات الطبية بتكلفه 3.6 مليون جنيه كما تم الانتهاء من توريد وتركيب جهاز المعجل الخطى وجهاز الرنين المغناطيسي، وجار العمل على الانتهاء من تشطيب الدور الثاني والثالث من مبنى الامتداد، كما أنه جار الانتهاء من إحلال وتجديد عدد 2 مصعد للمركز بتكلفه 1.5 مليون جنيه.
وعلى صعيد آخر، أكد القاصد أنه جار الانتهاء من أعمال تطوير المبنى القديم لمركز أورام المنيا من خلال تطوير العمليات والرعاية المركزة والإفاقة بتكلفه 15.5 مليون جنيه.
وأكد القاصد أنه تم الانتهاء من 95% من أعمال تطوير المرحلة الأولى بمركز أورام دمياط بإجمالي 1.8 مليون جنيه، ويشمل تطوير وصيانة الصرف الخارجي للمركز كاملا، وعمل إحلال وتجديد للحمامات وكذا تطوير الدور الأرضي وتطوير واجهة المركز، كما أنه جار توريد وتركيب جهاز معجل خطي بتكلفه 22 مليون جنيه.
وأشار القاصد إلى أن الأمانة في طور الانتهاء من تطوير مستشفى العجوزة، حيث أنه جار الانتهاء من إنشاء مبنى الطوارئ والعمليات والرعاية المركزة والحضانات والعيادات الخارجية بتكلفة 50 مليون جنيه، كما تم الانتهاء من تطوير غرف المكاتب الإدارية والأشعة والإقامة في مبنى(6 و7) بتكلفه 45 مليون جنيه، وإنشاء خزان المياه ومحطة الكهرباء وأعمال التغذية والوضع العام للمستشفى، حيث من المتوقع افتتاح مراحل التطوير أول الشهر القادم.
وقال القاصد إن أمانة المراكز الطبية المتخصصة لا تألو جهدا في النهوض بالمستشفيات والمراكز الطبية التابعة لها تماشيًا مع خطط وزارة الصحة والسكان في تقديم الأفضل دائما للمرضى والعمل على رفع العبء عنهم، وذلك بتطبيق المعايير العالمية في جميع مستشفيات ومراكز الأمانه وصولا لاعتماد الجودة بما يصب في الأخير في مصلحة المواطن المصرى.