الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

"بصيرة" تحتفل بمرور عامين على إطلاق إصدارها "رقم في حياتنا"

المركز المصري لبحوث
المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
احتفل المركز المصري لبحوث الرأي العام (بصيرة)، أمس الخميس، بمرور عامين على إطلاق أول إصدار لخدمة "رقم في حياتنا" التي يقدمها المركز في إطار حرصه على البحث ودراسة الأرقام وعمل رقم متميز ومختصر وواضح يوثق لمعلومة صحيحة.
وذكر بيان للمركز أن عدد إصدارات "رقم في حياتنا" من المعلومات الموثقة وصل إلي 500 إصدار تم إرسالها للمشتركين بانتظام وفى أكثر من 20 مجالا مثل السياسة والتعليم والصحة والاقتصاد والسياحة وغيرها، وذلك لمحاولة توفير المعلومة لكل الفئات على اختلاف اهتماماتهم وتوجهاتهم وخلفياتهم، مؤكدا أن المعلومات تعد أساسا بناء السياسات والبرامج التنموية، كما يساعد توفيرها في تمكين المواطن المصري من ممارسة حقه في المتابعة والتقييم والمساءلة والمحاسبة.
وأشار البيان إلي أن خدمة "رقم في حياتنا" هي خدمة معلوماتية يومية متاحة لجميع المواطنين بالمجان من خلال التسجيل على موقع المركز ####www.baseera.com.eg#### مستهدفة سد الفجوة المعرفية ذات الصلة بالعديد من قضايا السياسات العامة وأن تصبح الحوارات المجتمعية قائمة علي الأدلة الموضوعية وليس على الانطباعات.
وأوضح أن عدد المشتركين بالخدمة المجانية على البريد الإلكتروني وصل إلي 32 ألف مشترك وعلى الرسائل القصيرة إلى 100 ألف مشترك.
يذكر أن المركز تأسس في أبريل 2012 في أعقاب ثورة 25 يناير، ويعد مركزا مستقلا وليس له أية انتماءات حزبية أو سياسية، ويتولى إجراء بحوث الرأي العام بحيادية ومهنية ويلتزم بتزويد الباحثين وواضعي السياسات وقادة الأعمال وعامة الناس بمعلومات موثوق بها عن مستوى واتجاهات الرأي العام بخصوص الموضوعات والسياسات ذات الاهتمام العام.