الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

العالم

149 قتيلاً في بنغازي في أسبوع والجيش الليبي يدهم منازل إسلاميين

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
نفذت وحدات من الجيش النظامي الليبي معززة بمسلحين موالين للواء المتقاعد خليفة حفتر، الخميس، عمليات دهم واسعة استهدفت منازل عدد من قادة الميليشيات الإسلامية في مدينة بنغازي (شرق).
وقتل الخميس 29 شخصًا في مواجهات وأعمال عنف متفرقة في بنغازي ما يرفع حصيلة الضحايا في هذه المدينة منذ أسبوع إلى 149 قتيلاً على الأقل.
وقال المتحدث الرسمي باسم رئاسة الأركان العامة للجيش النظامى الليبي، إن "وحدات من الجيش النظامى الليبي معززة بمقاتلين من غرفة عمليات الكرامة بقيادة اللواء خليفة حفتر نفذوا الخميس عمليات دهم واسعة النطاق على بيوت من قادة الميليشيات الإسلامية في مدينة بنغازي".
وأضاف العقيد أحمد المسماري، أن "الجيش وجد ترسانات من الأسلحة والذخائر في بيت وسام بن حميد قائد ما يعرف بالقوة الأولى للواء درع ليبيا في المنطقة الشرقية في منطقة الكويفة الواقعة في المدخل الشرقى لمدينة بنغازي".
وتابع أن "ترسانة أخرى من الأسلحة والذخائر وجدت في بيت أحمد العقيلي القيادي في أنصار الشريعة في منطقة أرض أزواوة وسط منطقة بنغازي".
وقال شهود عيان، إن "الجيش والمسلحين الموالين للواء حفتر اشتبكوا مع قادة إسلاميين في الشريط الساحلى لمدينة بنغازى في عدة مناطق هي الكويفية وبودزيرة وأرض أزواوة مع كل من آل بن حميد وآل الشقعابى وآل العقيلى تباعا".
وافاد مراسل فرانس برس أنه "تم هدم منزل بن حميد، وحرق منزل العقيلى في أرض أزواوة بعد اشتباكات دامت أكثر من عشر ساعات بمشاركة المسلحين الموالين للواء حفتر في مناطق الوحيشى وشارع سوريا وسيدى يونس وأرض أزواوة وسط المدينة بعد إخراج العديد من الأسلحة والذخائر منه".
وأكد المصدر العسكري والشهود "أن بيت محمد العريبى الشهير ب(بوكا) قائد ما يعرف بالقوة الثانية للواء درع ليبيا في المنطقة الشرقية تم هدمه الأربعاء بعد عملية دهم نفذت حياله".