الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

الإثنين.. ورشة عمل "تمكين المرأة الليبية لتطالب بحقوقها في الدستور"

الأمم المتحدة
الأمم المتحدة
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
يقيم الاتحاد العام لنساء مصر الإثنين القادم فعاليات ورشة العمل التي ينظمها الاتحاد بالتعاون مع المعهد السويدي بالإسكندرية بالشراكة مع بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا والمكتب الإقليمي لهيئة الأمم المتحدة للمرأة بالقاهرة تحت عنوان: "تمكين المرأة الليبية لتطالب بحقوقها في الدستور.. الاستفادة من الممارسات الجيدة".

وتعمل ورشة العمل التي تمتد لفترة 4أيام على تمكين المرأة الليبية من خلال نقل خبرات منظمات المرأة المعنية بأفضل وسائل كسب التأييد والمناصرة والحشد للحصول على حقوقهن وإتاحة الفرصة لهن للاستفادة من خبرات المصريين في صياغة الدستور وذلك لاستخلاص الدروس التي تشمل فيما تشمل التحديات التي واجهتها المرأة المصرية لإدراج حقوقها في الدستور. وتعمل ورشة العمل على تعزيز بناء تحالف المرأة الليبية وتوحيد صفهن فضلا عن تحقيق التشبيك مع منظمات المرأة المصرية...حيث تجمع ٣٠ سيدة ليبية يمثلن غرب وشرق وجنوب ليبيا كما تحضر الندوة نساء من مختلف فئات المجتمع الليبي.

ويتحدث خلال اللقاء الدكتورة هدى بدران رئيس الاتحاد العام لنساء مصر، وسكينة فؤاد مستشار رئيس الجمهورية السابق،والدكتورة إيناس مكاوى مدير وحدة المرأة والطفل بجامعة الدول العربية.