الجمعة 26 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

أهم الأخبار المتوقعة ليوم الخميس 23 أكتوبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
القاهرة : يشهد الدكتور ممدوح الدماطي وزير الآثار، احتفالية السفارة الإيطالية بمناسبة مرور 120 عامًا على العلاقات بين مصر وإيطاليا في مجال الآثار، والتي تقام في قصر الغوري ويحضرها السفير الإيطالي ومدير المركز الثقافي الإيطالي بالقاهرة.

القاهرة : ينظم المجلس المصري للشئون الخارجية برئاسة السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر، ندوة بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عامًا على إقامة الحوار بين حلف شمال الأطلنطي "ناتو" ودول البحر المتوسط، ومن المقرر أن يفتتحها السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية.

الجزائر : يقوم وزير الخارجية سامح شكري، بعد ظهر اليوم بزيارة عمل إلى الجزائر لمدة يوم واحد تلبية لدعوة من نظيره الجزائري رمطان لعمامرة ، حيث من المقرر أن يُجري مباحثات مع نظيره الجزائري كما سيلتقي مع الرئيس عبد العزيز بوتفليقة ورئيس الوزراء عبد المالك سلال.

القاهرة : ينظم المجلس المصري للشئون الخارجية برئاسة السفير الدكتور محمد إبراهيم شاكر، ندوة بمناسبة الاحتفال بمرور 20 عامًا على إقامة الحوار بين حلف شمال الأطلنطي "ناتو" ودول البحر المتوسط، حيث سيشارك وفد من حلف الناتو برئاسة السكرتير العام المساعد للحلف لشئون الأمن فيري ستون كيوبلس، في هذه الندوة التي تستغرق يومًا واحدًا، ومن المقرر أن يفتتحها السفير هشام بدر مساعد وزير الخارجية.

القاهرة: يقوم الدكتور جلال مصطفى سعيد محافظ القاهرة بزيارة تفقدية لميداني السيدة زينب والسيدة نفيسة لمتابعة أعمال التطوير الجارية حالياً بالميدانين، كما سيتفقد منطقة الفواخير بمصر القديمة.

القاهرة : تحتفل الأمم المتحدة في مصر بـ"يوم الأمم المتحدة" بذكرى تأسيس منظمة الأمم المتحدة في 24 أكتوبر 1945م، بتنظيم احتفالية في حديقة الأسماك بالزمالك، تمتد من الثانية ظهرًا وحتى السادسة مساء، وتعرض الاحتفالية مشروعات الأمم المتحدة في مصر، مسلطة الضوء على قصص ونجاحات ومنتجات المستفيدين من هذه المشروعات، حيث يقومون ببيع الحرف اليدوية والمواد الغذائية، إلى جانب مشاطرة قصص نجاحهم. كما سيتواجد الخبراء للتحدث إلى وسائل الإعلام والجمهور حول قضايا التنمية. ويشهد اليوم عروضًا موسيقية لفرق فنية وفنانين متميزين، مثل: فرقة وسط البلد، ومغني الراب زاب ثروت، وسيكون الدخول للمعرض مجانًا للجميع.
عمان: يعرض الوفد المصري في جلسات مؤتمر شباب العواصم العربية المقام بالعاصمة الأردنية عمان تجربة وزارة الشباب والرياضة لتمكين الشباب والتصدي للبطالة من خلال ورقة عمل أعدها شباب الوفد مع عرض لرئيس الوفد عن خطة وزارة الشباب في هذا الصدد.
القاهرة : تستمر الدراسة بمختلف كليات جامعة القاهرة بشكل طبيعي كما هو مقرر لها، وذلك بعد حادث انفجار عبوة ناسفة بمحيط الجامعة عصر أمس، وأسفر عن إصابة 11 شخصًا من أفراد الأمن ومواطنين تصادف تواجدهم بالموقع.
موسكو: يجتمع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الإماراتية، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، حيث من المقرر أن يناقش الجانبان كافة أوجه التعاون بين روسيا ودولة الإمارات العربية المتحدة وفي الأساس ملفي الاستثمار والطاقة وسيتبادلان الآراء حول أمور ملحة وتفرض نفسها على الأجندة الإقليمية.