الخميس 25 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

البوابة ستار

"أقزام البوكسترول" يدخلون مصر بتقنية "3D"

أقزام البوكسترول
"أقزام البوكسترول"
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
بدات شركة "فور ستار فيلمز"، أمس الأربعاء، عرض الفيلم العائلي "The Boxtrolls"، في دور العرض المصرية بتقنية ثلاثي الأبعاد، الذي تنتجه شركة "لايكا" صانعة الفيلمين الحاصلين على ترشيحين لـلأوسكار "Para Norman" و"Coraline".
وفيلم "The Boxtrolls" هو قصة كوميدية تدور في تشيزبريدج، وهي بلدة راقية في العصر الفيكتوري، وسكانها معروفون بالثراء والطبقية ورائحة الجبن الكريهة.
ويسكن تحت شوارع البلدة المرصوفة بالحصى كائنات البوكسترول (أقزام الصناديق)، وهي وحوش كريهة تزحف للخروج من المجاري ليلًا وتسرق أهم شيء لدى معظم أهالي البلدة؛ أطفالهم والجبن الخاص بهم. على الأقل هذه هي الأسطورة التي يؤمن بها السكان.
والحقيقة هي أن البوكسترول لهم مجتمع ويعيشون في مغارة تحت الأرض، وهو عبارة عن مخلوقات غريبة الأطوار وطريفة ومحبوبة، ترتدي صناديق من الورق المقوى المعاد تدويره مثل أصداف السلاحف.
ويحكي الفيلم قصة واحدة من أقزام البوكسترول تتولى تربية الطفل البشري اليتيم إيجز (صوت آيزاك هيمبستيد رايت)، منذ أن وجده البوكسترول وسط القمامة والخردة التي يجمعونها من بين مخلفات سكان تشيزبريدج، بعد ذلك يتم استهداف هذه الكائنات بواسطة خبير إبادة الآفات الشرير أرشيبالد سناتشر (بن كينجسلي الحاصل على الأوسكار)، والذي يعتزم القيام بمهمة القضاء عليها، باعتبار تلك الخطوة تذكرة مرور خاصة به للانخراط في مجتمع تشيزبريدج الراقي، فتلجأ هذه المخلوقات الطيبة إلى ابنهم بالتبني، مع الفتاة الثرية والمغامرة ويني (إيلي فانينج)، من أجل المساعدة في عبور عالمين مختلفين في خضم رياح التغيير والجبن أيضًا.
ويقوم بالأداء الصوتي في الفيلم النجوم "آيزاك هيمبستيد رايت، إيل فانينج، بن كينجسلي، سيمون بيج، ريتشارد آيودي، جاريد هاريس، وتراسي مورجان".