الخميس 18 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

حوادث وقضايا

نشرة أخبار حوادث المحافظات الأربعاء 22 أكتوبر

البوابة نيوز
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
تمكنت سلطات مطار القاهرة الدولي أمس الأربعاء، من ضبط راكبين حاولا تهريب 100 ألف جنيه حول جسدهما قبل سفرهما إلى قطر، مما يخالف قوانين انتقال النقد المصري بصحبة الركاب.
كان ضابط التأمين قد اشتبه، أثناء إنهاء إجراءات سفر ركاب الطائرة القطرية المتجهة إلى الدوحة، في الراكبين "س. هـ" و"ز. ك"، لكونهما يسيران بطريقة غير طبيعية وبتفيشهما ذاتيًا تبين وجود 60 ألف جنيه حول جسد الأول و40 ألف آخرين حول ساقي الثاني، مما يخالف قوانين انتقال النقد المصري بصحبة الركاب والذي يسمح له باصطحاب 5 آلاف جنيه، أمر مدير أمن مطار القاهرة بمنح كل راكب 5 آلاف جنيه ومصادرة باقي الأموال وتحرير محضر للراكبين وإحالتهما للنيابة.
كما شنت مديرية أمن الغربية حملة أمنية، لضبط الخارجين عن القانون والهاربين من أحكام، أسفرت عن ضبط 190هاربا من أحكام جنائية وحبس 7 أشخاص في قضايا مخدرات، وضبط عدد 4 أسلحة نارية، 18 قطعة سلاح أبيض.
وأوضح اللواء أسامة بدير مدير أمن الغربية، في تصريح له أمس لأربعاء، أن الحملة تمكنت من ضبط 4 متهمين هاربين من قضايا سرقة وشروع في قتل، بالإضافة لضبط 11 مشتبهًا فيهم جنائيًا و6 مسجلين خطر، و20 قضية تموين.
وأضاف أن الحملة تمكنت من ضبط 56 قضية مرافق عامة، وتم تحرير 1317 مخالفة مرورية، منها سيارة بدون لوحات و32 سيارة مخالفة للسير بدون رخصة قيادة، وتيسير 19 دراجة نارية بدون لوحات، وتم تحصيل 50 ألفا و250 جنيها لعدد 520 مخالفات فورية.
وقرر الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، غلق مستودع دقيق أبشواي، التابع لشركة مطاحن مصر الوسطى، لحين استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة، نظرا لاحتوائه دقيقا غير صالح للاستهلاك الآدمي.
كما قرر المحافظ، فتح تحقيق فوري حول إنتاج المطحن دقيقا غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتحديد المسئولية، مع تحويل حصص المخابز والمستودعات الأهلية المربوطة عليه، للصرف مباشرة من شركة مطاحن مصر الوسطى بالفيوم.
كان محافظ الفيوم، قد قام بجولة ميدانية في مركز أبشواي، تفقد خلالها مستودع الدقيق، بحضور مسئولي الرقابة التموينية ومباحث التموين ومديرية الشئون الصحية، واستمع إلى شكاوى المواطنين، حول سوء حالة الدقيق الموزع منه، والخاص بالمخابز البلدية والمستودعات الأهلية والحكومية.
وأمر المحافظ بسحب عينات من الدقيق، وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها، حيث وردت النتائج تفيد عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واختلاطها بالأتربة.
وقرر الدكتور حازم عطية الله محافظ الفيوم، غلق مستودع دقيق أبشواي، التابع لشركة مطاحن مصر الوسطى، لحين استيفاء الاشتراطات الصحية اللازمة، نظرا لاحتوائه دقيقا غير صالح للاستهلاك الآدمي.
وقرر المحافظ، فتح تحقيق فوري حول إنتاج المطحن دقيقا غير صالح للاستهلاك الآدمي، وتحديد المسئولية، مع تحويل حصص المخابز والمستودعات الأهلية المربوطة عليه، للصرف مباشرة من شركة مطاحن مصر الوسطى بالفيوم.
وكان محافظ الفيوم، قام بجولة ميدانية في مركز أبشواي، تفقد خلالها مستودع الدقيق، بحضور مسئولي الرقابة التموينية ومباحث التموين ومديرية الشئون الصحية، واستمع إلى شكاوى المواطنين، حول سوء حالة الدقيق الموزع منه، والخاص بالمخابز البلدية والمستودعات الأهلية والحكومية.
وأمر المحافظ بسحب عينات من الدقيق، وإرسالها إلى المعامل المركزية بالقاهرة لتحليلها، حيث وردت النتائج تفيد عدم صلاحيتها للاستهلاك الآدمي، واختلاطها بالأتربة.
وقررت نيابة السويس، تحت إشراف المستشار أحمد عبد الحليم، المحامي العام الأول، التحفظ على ألبان التغذية المدرسية في واقعة تسمم تلاميذ مدرستين بالسويس لتحليلها بمعامل وزارة الصحة للتأكد عما إذا كانت غير مطابقة للمواصفات أو سوء تخزين.
كان عبد الحفيظ وحيد، وكيل وزارة التربية والتعليم بالسويس، قد قرر وقف توزيع الألبان الخاصة بالتغذية في كل مدارس المحافظة بالإدارة التعليمية الثلاثة، شمال وجنوب والجناين بالسويس بعد ارتفاع عدد المصابين بالتسمم إلى 40 طالبا.
وأوضح وحيد أنه تبين إصابة الطلاب بالتسمم الغذائي من مدرسة سعيد البشتلي بحي الجناين وأن القرار اتخذ من أجل الحفاظ على سلامة الطلاب.
من جانبه، أكد الدكتور محمد العزيزي، وكيل وزارة الصحة بالسويس، أن حالة الطلاب المصابين مستقرة.. مشيرا إلى أنه يوجد حالات مصابة بـ"فوبيا " العدوى بين الطلاب بسبب الذعر.
وفي الغربية، تمكنت مباحث التموين من ضبط كميات كبيرة من اسطوانات البوتاجاز المدعمة منقولة من محافظة المنوفية.
كانت معلومات توافرت لضباط الإدارة تفيد بقيام محمد فتحى محمد منصور "سنة "29 - مقيم بقرية كفر صناديد - مركز تلا - المنوفية بتجميع كميات كبيره من اسطوانات البوتاجاز المدعمة من محافظة المنوفية ونقلها إلى محافظة الغربية بدون تصريح نقل، بقصد إعادة بيعها بالسوق السوداء بأزيد من السعر الرسمي محققا من جراء ذلك أرباحا طائله دون وجه حق مستخدما السيارة رقم 816 ل ن ب في نقل تلك الكميه.
وقام ضباط الإدارة،على الفور، بإعداد كمين أسفر عن ضبط السيارة المشار إليها حال مرورها أمام نقطة الرجديه-ثان طنطا محملة بعدد (50) أسطوانة غاز منزلية مدعمه مملؤة سعة 25 كيلو جرامًا.
كما ضبط بحوزة المتهم على (خاتم خاص بمستودع غاز بابل بمحافظة المنوفية باسم / محمد أحمد العجوه - شركات الغازات البتروليه - عدد 27 كوبون غاز خاص مدون عليه محافظة المنوفية مشروع توزيع اسطوانات الغاز المدعمة - 1230 جنيها ) تم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر وأخطرت النيابة.
وفي محافظة الشرقية، تمكنت الأجهزة الأمنية من ضبط 18 خارجا عن القانون وبحوزتهم 9 أسلحة نارية، وكمية من المواد المخدرة، في المنطقة الصحراوية بالعاشر من رمضان.
كان اللواء سامح الكيلاني مدير أمن الشرقية، قد قرر تشكيل حملة مكبرة لمداهمة البؤر الإجرامية، في المنطقة الصحراوية المتاخمة لمدينة العاشر من رمضان، والتي أصبحت تشكل مأوى للصوص والخارجين عن القانون.
وأسفرت الحملة عن ضبط 18 خارجا عن القانون، بينهم 5 مطلوب ضبطهم في قضايا، وبحوزتهم 3 بنادق آلية و6 بنادق خرطوش، وعدد كبير من الطلقات، إضافة إلى أكثر من 50 كيلوجراما من نبات البانجو، ونحو ربع كيلوجرام من مخدر الهيروين.
وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرير محاضر للمتهمين وإحالتهم للنيابة العامة التي تولت التحقيق.
وفي الإسكندرية، ألقى ضباط شرطة الإسكندرية القبض على مدير محل سلع غذائية لعرضة 4021 عبوة سلع غذائية أجنبية الصنع مجهولة المصدر.
وقد تمكن ضباط إدارة شرطة التموين والتجارة الداخلية من ضبط كل من: "أحمد ق م - 45 سنة" المدير المسئول عن محل لبيع السلع الغذائية، الكائنة بدائرة قسم شرطة المنشية لحيازته وعرضه للبيع عدد 4021 عبوة سلع غذائية أجنبية الصنع مجهولة المصدر، وعدد 51 كجم سلع غذائية "تمر، زبيب، بندق مقشر، سوداني، خروب"، بها تغير في الخواص الطبيعية، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي.. تحرر المحضر جنح قسم شرطة المنشية.
وفي كفر الشيخ، قرر المستشار محمد عزت عجوة المحافظ تشكيل لجنة عاجلة من مدينة بلطيم، ومدينة مطوبس، ومديرية الأمن، وهيئة الأملاك، وهيئة المساحة، ومديرية الزراعة، وذلك لحصر التعديات على الطريق الدولي الساحلي.
وشدد المحافظ على تحديد ملكية هذه التعديات سواء خاصة، أو عامة، على خرائط مساحية، وذلك للبدء في إزالتها مع اعتبار الأمر هام وعاجل، ومراجعة الإزالات على طريق "دسوق - كفر الشيخ"، وطريق "قلين - دسوق".