الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

الصحة تنفى وجود حالات تسمم بين التلاميذ بمدرسة البشتيلي في السويس

وزارة الصحة والسكان
وزارة الصحة والسكان
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت وزارة الصحة والسكان عن ظهور حالات ادعاء تسمم لتلاميذ بمدرسة سعيد البشتيلى الابتدائية بإدارة الجناين بمحافظة السويس نتيجة تناول وجبة تغذية مدرسية عبارة عن " لبن " محلى بالشيكولاته.
وأوضحت الوزارة في بيان لها اليوم أن 65 تلميذا ترددوا على مستشفى السويس العام بأعراض بسيطة " آلام بالبطن " لا تدل على وجود تسمم غذائي نتيجة تناول اللبن، مشيرة إلى أنه تم مناظرة جميع الحالات وعمل اللازم لهم وخرجت جميعا بعد تماثلها للشفاء.
وأشارت الوزارة إلى أن الوجبة المدرسية " اللبن الذي تم توزيعه " تم فحصه في المعمل المشترك التابع لوزارة الصحة بالسويس، وأفادت نتيجة الفحص بتاريخ 20 أكتوبر الجاري بصلاحيته للاستخدام الآدمى ومطابقته للمواصفات القياسية.
وعلى الفور انتقل فريق وقائي من مديرية الشئون الصحية بالسويس إلى موقع المدرسة وتم معاينة الكمية المتبقية من اللبن والتحفظ عليها وتم سحب عينات من 15 عبوة وأرسلت لمعامل الوزارة بالسويس لتحليلها، كما تم توجيه فريق وقائي من المديرية إلى مستشفى التأمين الصحي ومستشفى السويس العام وذلك لعمل التقصي لأي حالات ترد إلى المستشفى وأخذ عينات إن وجدت.
كما تم توجيه فريق مركزى من الإدارة العامة لمراقبة الأغذية بالسويس لمتابعة الموقف وعمل الإجراءات الوقائية اللازمة في هذا الشأن.