السبت 20 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

محافظات

إقالة مدير مؤسسة الإيوائية للأيتام في الإسماعيلية بعد حالات الاعتداء الجنسي

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
أعلنت الدكتورة كريمة حلمي وكيل وزارة التضامن بالإسماعيلية إقالة محمد إبراهيم مدير مؤسسة الإيوائية للأطفال الأيتام وذلك عقب البلاغ الذي قدم للنيابة يفيد بوقوع حالات اعتداء جنسي بشعة على أطفال الدار على يد المشرفين.
وتجرى حاليا تحقيقات موسعة في الواقعة تحت إشراف المستشار هشام حمدى المحامى العام الأول لنيابات الإسماعيلية، الذي أمر على الفور بتشكيل فريق من نيابة المركز والتوجه بشكل مفاجئ للدار، واستمعت بشكل مبدئي لطفلين تعرضا للاعتداء الجنسي، وأكدا الواقعة.
وقررت النيابة إخلاء سبيل الدكتورة كريمة حلمي مدير عام مديرية التضامن الاجتماعي مؤقتًا واستدعاء مسئولة رعاية الأسرة والطفولة بالمديرية للاستماع لأقوالها. وعرض المجني عليهم على مصلحة الطب الشرعي للكشف عليهم لبيان ما تعرضوا لهم من انتهاكات واعتداءات جنسية.

كما أمرت النيابة العامة بحبس كل من وحيد الفولي، وعماد كمال مختار، وسعيد شريف، المتهمين بالاعتداء الجنسي على أطفال دار أيتام 4 أيام على ذمة التحقيقات. بعد أن وجه إليهم بعض الأطفال تهمة الاعتداء الجنسي عليهم، وطلبت تحريات إدارة البحث الجنائي حول الواقعة.

وجاءت نتائج كشف الطب الشرعي على المجني عليهم بتعرض طفلين من بين 4 ممن تم الكشف عليهم لهتك عرض متكرر والآخرين لا يوجد بهم أي مظاهر هتك عرض، فيما قال أحد الأطفال إن أحد المتهمين حاول أكثر من مرة استدراجه، ولكنه فر منه.

وكانت حالة من الغضب سادت محافظة الإسماعيلية وطالبوا بإقالة وزيرة التضامن الاجتماعي ووكيل الوزارة بالإسماعيلية ومدير المؤسسة وفتح تحقيق عاجل مع كل العاملين بالمؤسسة وقالوا إنه منذ تولي الدكتورة غادة والي وزيرة التضامن مهام وظيفتها وكل المؤسسات الحكومية في تدنٍ واضح وكأنها جاءت لنشر ظاهرة الاعتداء الجنسي بين الأطفال خاصة أنها ليست الواقعة الأولى بعد وقوع حالات اعتداءات جنسية في دار أيتام المدينة المنورة في مدينة المنصورة بمحافظة الدقهلية، وتبين وجود ممارسات جنسية بين الأطفال المقيمين بالدار وبعضهم البعض، فيما لم يثبت مشاركة العاملين بالدار في هذه الممارسات، إضافة إلى أن الأطفال يُلاقون معاملة مهينة من بعض العاملين.