الثلاثاء 23 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

سياسة

عمرو عبدالرازق: طلاب الإرهابية يحاولون زعزعة الوضع الأمني في الجامعات

المستشار عمرو عبدالرازق
المستشار عمرو عبدالرازق رئيس محكمة أمن الدولة السابق
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
ادان المستشار عمرو عبدالرازق رئيس محكمة أمن الدولة السابق التفجير الذي وقع منذ قليل بمحيط ميدان النهضة أمام جامعة القاهرة والذي أسفر عن إصابة نائب مدير أمن الجيزة، وضابطين من قطاع الأمن المركزى، و4 مدنيين.، مناشدا وزير الداخلية اللواء محمد إبراهيم بسرعة اتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه من قاموا بهذا العمل الإرهابي لاعادة ضبط الحالة الأمنية إلى الشارع المصري وضمان الحفاظ على هيبة رجال الشرطة.
وأشار عبدالرازق إلى أن طلاب الجماعة الإرهابية يحاولون الآن زعزعة الحالة الأمنية داخل وخارج الحرم الجامعى والاضرار برجال الأمن المكلفين بتأمين الجامعات واستهداف رموزهم من خلال ما يقومون به من تفجيرات، مطالبا بضرورة عودة الحرس الجامعى مرة أخرى تطبيقًا للحكم القضائى الذي ينص علي.
ضرورة منع التظاهر داخل الجامعة والاستعانة بالحرس الجامعى للحد من مثل هذه العمليات الإرهابية التي تستهدف رجال الأمن بشكل مباشر.
كما طالب عبدالرازق وزيرى التعليم العالي والداخلية بضرورة إنشاء شرطة تعليمية تكون مهمتها تأمين الجامعات من خلال التواجد الدائم لعناصر وزارة الداخلية خارج أسوار الحرم الجامعى، لتأمينه من أي تعد خارجى، مع الاستعداد للتدخل السريع حال امتداد أعمال الشغب والاعتداءات للداخل.