الجمعة 19 أبريل 2024
رئيس مجلسى الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي
رئيس مجلسي الإدارة والتحرير
عبدالرحيم علي

الأخبار

نقيب مرشدي أسوان: زيادة يومية المرشد والتأمين الصحي من أولويات المجلس

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية
تابع أحدث الأخبار عبر تطبيق google news
قال شكري سيف الدين نقيب المرشدين السياحيين الجديد بأسوان، إن الإعلان عن فتح باب الترشح لانتخابات رئاسة النقابة الفرعية في 23 سبتمبر الماضى كان مفاجأة للجميع على عكس المتوقع.
وأضاف سيف الدين، في أول تصريحات له، اختص بها "البوابة نيوز"، أنه لم يحدث إعلان مسبق أو دعاية للانتخابات غير أنه نجح بالتزكية بعدما اختاره المرشدين السياحيين بأسوان ممثلا عنهم راغبين في تنفيذ رؤيته حول تحسين أوضاع المرشدين المادية والاجتماعية.
ولفت سيف الدين إلى أن 15 عضوًا ترشحوا لعضوية مجلس إدارة النقابة الفرعية وسيتم اختيار 4 منهم لعضوية المجلس يوم 28 أكتوبر الجاري.
وأكد سيف الدين أن أول أهدافه في النقابة هي تفعيل قرار وزارة السياحة الخاص برفع يومية المرشد السياحي إلى 300 جنيه في اليوم الكامل و200 جنيه لنصف اليوم، مع تغيير اللائحة الداخلية للنقابة وإجبار الشركات على التأمين الصحي على المرشدين عن طريق إصدار أمر تشغيل يضمن به المرشد حقه إذا إصابة مكروه أثناء العمل، وأضاف أنه سيعمل على تنمية موارد النقابة وإنشاء صندوق تكافل اجتماعي.
وشدد سيف الدين أنه لن يسمح بتواجد أي مرشد له فكر أو انتماء سياسي في أسوان حيث إن المرشد إذا تلون بلون سياسي خاص بأى جماعة أو تيار فهو يضر نفسه ويضر القطاع والوطن كله، وطالب سيفد الدين بوقف اعتماد أي مرشد لم يحصل على الشهادات والدورات المطلوبة.